مجتمع » حريات وحقوق الانسان

زعيم المعارضة البحرينية يبعث رسالة للمشاركين في منتدى حوار المنامة

في 2015/10/31

مرآة البحرين-

بعث زعيم المعارضة البحرينية أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان رسالة للمشاركين في حوار المنامة، وهو منتدى أمني يشارك فيه مسؤولون بارزون لبحث دعم الاستقرار في المنطقة.

وفي تغريدات نشرها حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رحب أمين عام الوفاق بالمشاركين، لافتا إلى أن الشعب البحريني يعيش تحت القبضة الأمنية وهو محروم من الحياة ومحروم من التعبير عن رأيه ومحروم من ابسط حقوقه الانسانية.

وأكد أن الغالبية من شعب البحرين فاقدة للامن على كل المستويات بسبب مطالباتها بالديمقراطية واحترام حقوق الانسان وهي تدفع ضريبة قاسية، وأنها البحرين تعيش انتفاضة شعبية عارمة منذ فبراير 2011 لم تتوقف والقبضة الأمنية والإعلام غير النزيه يخفي هذا المشهد عنكم وعن كل العالم.

وتابع سلمان "نأمل منكم جميعا أيها المشاركون في حوار المنامه أن تطلبوا من النظام في البحرين ان يستجيب لمطالب هذا الشعب العادلة والمشروعة والحقة.

وقال إن شعب البحرين يطالب بحكومة منتخبة وبرلمان حقيقي وقضاء عادل وأمن للجميع وهي مطالب لا يختلف عليها احد فكونوا داعمين لها، مشيرا إلى "وجود آلاف المعتقلين وآلاف الجرحى ومئات المفصولين والمحرومين والمحاربين في شعائرهم وأرزاقهم وأمنهم".

ودعا سلمان المشاركين إلى المساعدة في إيجاد حوار جاد بين السلطة والمعارضة لتحقيق الحل السياسي المنشود.