دول » السعودية

الإطاحة بـ81 متهما بالإرهاب في أسبوع

في 2015/11/02

الوطن السعودية-

81 متهما بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في المملكة كانوا حصيلة عمل أمني مكثف خلال الأسبوع المنصرم، فيما شهد يوم التفجير الانتحاري بمسجد المشهد في منطقة نجران ضبط ستة متهمين، جميعهم سعوديون، فيما ضُبط في اليوم التالي للحادثة 18، بينهم متهم سوري وآخر إثيوبي.

شهد الأسبوع المنصرم عملا أمنيا مكثفا نتج عنه الإطاحة بـ81 متهما جديدا بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في المملكة.

وشهد يوم حادثة مسجد المشهد في منطقة نجران ضبط 6 متهمين جميعهم سعوديون، فيما جاء اليوم التالي للحادثة بضبط 18 متهما بينهم متهم سوري وآخر إثيوبي.

وتمكنت الأجهزة الأمنية خلال الأسبوع الثاني من العام الهجري الحالي من ضبط المتهمين على مدى 7 أيام، حيث ضبط في اليوم الثامن من محرم الجاري 16 متهما جميعهم سعوديون فيما سجل اليوم التاسع من محرم الجاري 15 متهما معظمهم سعوديون واثنان منهم من السودان ومتهم واحد من الهند.

وفيما تساوى اليومان العاشر والثاني عشر من محرم الجاري في عدد المضبوطين بواقع 11 متهما لكل يوم، انتهى اليوم الحادي عشر مسجلا أقل أيام الأسبوع حصيلة بواقع 4 متهمين جميعهم سعوديين.

وفي اليوم الثالث عشر من محرم "يوم وقوع الحادث الإرهابي بمسجد المشهد"، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط ستة متهمين جميعهم سعوديين، بينما جاء اليوم التالي له مغايرا حيث تصاعد الرقم وضبطت الأجهزة الأمنية 18 متهما شكل السعوديون الغالبية بواقع 16 متهما، بالإضافة إلى متهم سوري وآخر إثيوبي.