دول » الكويت

أمريكا ترسل تحذيرا للخطوط الجوية الكويتية بسبب إسرائيل

في 2015/11/03

ترجمة: سامر إسماعيل- شؤون خليجية-

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية: إن وزارة النقل الأمريكية تستعد للتحرك قانونيا ضد الخطوط الجوية الكويتية إذا رفضت إنهاء الممارسات التي وصفتها بالتمييزية ضد الركاب الإسرائيليين الذين يسافرون من وإلى الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة أن وزير النقل الأمريكي "أنتوني فوكس" أرسل تحذيرا واضحا بأن الولايات المتحدة لن تتسامح فيما يتعلق بالتمييز من قبل الخطوط الجوية ضد الركاب، وذلك بعدما حرم إسرائيلي أمريكي من قبل الخطوط الجوية الكويتية من الحصول على تذكرة من نيويورك إلى لندن.

وأشار "فوكس" إلى أن وزارة النقل الأمريكية ستتحرك بشكل حاسم لضمان سفر الإسرائيليين من أمريكا إلى بريطانيا بنفس خيارات السفر والحريات مثلهم مثل باقي الركاب، معتبرا أن حماية الحقوق المدنية لركاب الخطوط الجوية أولوية لوزارته.

وتحدث مسؤول بوزارة النقل الأمريكية عن أن الولايات المتحدة تمتلك عدة أدوات ستستخدمها إذا فشلت الكويت في الالتزام بالضوابط، من بينها إمكانية منع الخطوط الجوية الكويتية من التوجه لأمريكا.

وأضافت الصحيفة أنه في سبتمبر الماضي وجدت الولايات المتحدة أن الخطوط الجوية الكويتية تعاملت بتمييز غير مبرر ضد مسافرين، مشيرة إلى أن الخطوط الجوية الكويتية ربما انتهكت كذلك القوانين الأمريكية ضد مقاطعة إسرائيل ومواطنيها.

وأشارت الصحيفة إلى أن القانون الكويتي يمنع الخطوط الجوية من منح تذاكر سفر لمسافرين إسرائيليين كجزء من قوانين واسعة تتماشى مع مقاطعة الجامعة العربية للأشخاص الذين يتعاملون مع إسرائيل.

وذكرت الصحيفة أن أمريكا لن تجد خيارا أمام استمرار الخطوط الجوية الكويتية على موقفها،سوى التحرك إداريا أو قانونيا أو الاثنين معا، وسط توقعات بتحرك أمريكي منتصف الشهر الجاري.