اقتصاد » سياحة

زائرو المملكة تجاوزوا 19 مليوناً العام الماضي

في 2015/11/04

الرياض السعودية-

افتتاح جناح المملكة في معرض سوق السفر بلندن افتتاح جناح المملكة في معرض سوق السفر بلندن، سجل عدد زوار المملكة خلال العام الماضي رقما جديدا تجاوز 19 مليون زائر، يقدر أكثر من نصفهم من المعتمرين والحجاج، فيما يتوزع الباقي على قطاع الأعمال والزيارات العائلية والسياحة العلاجية وغيرها.

ويأتي هذا الرقم مدللا على مكانة المملكة دوليا، يقابلها سهولة تنظيم الاجراءات ورحابة الاستقبال التي تقدمها سفارات المملكة وقنصلياتها في جميع انحاء العالم.

نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للتسويق والبرامج كشف عن وصول عدد الزائرين للمملكة لعام 2014 إلى 19 مليون زائر. مؤكداً أن عمل هيئة السياحة في المملكة يركز بالدرجة الأولى على السائح السعودي، الذي هو مطلب لمختلف دول العالم، وأن المملكة ستشهد خلال الأعوام القليلة المقبلة مشروعات سياحية ستسهم في جذب المحلي وتقدم له خيارات متنوعة، خاصة أن خبرة السعوديين بالسفر والسياحة الخارجية تضاعف المسؤولية على السياحة لتقديم الأفضل لهم، وخاصة أن المملكة ستشهد نقلة اقتصادية في المجالات كافة بفضل الله ثم بدعم ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وذكر أن الهيئة تهدف من المشاركة بمعرض سوق السفر العالمي الذي يقام حاليًا في لندن إلى التعرف على المزيد من احتياجات الزوار للمملكة مع انطلاق موسم العمرة للعام الهجري الجديد. وأوضح أن الجناح السعودي يعبر عن ملامح الشخصية السعودية مثل اللباس والأصالة العربية في القهوة العربية، والتمر والمأكولات التي تشتهر بها مختلف المناطق في المملكة، وعرض الفرص الاستثمارية وعرض معلومات عن المملكة من أجل استقطاب عدد أكبر من المستثمرين.

وكان نائب رئيس بعثة سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة د. عبدالعزيز الواصل، قد افتتح مساء أمس الأول، جناح المملكة في معرض السفر العالمي في لندن..

ويشارك في الجناح الهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للطيران المدني، والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات. ويشارك في معرض السفر العالمي اكثر من (186) دولة تعرض برامجها وفرصها السياحية.