سياسة وأمن » حوادث

ضبط مشتبه بتورّطهم بإطلاق نار على سعودي في مصر

في 2015/11/05

المدينة السعودية-

ضبطت أجهزة الأمن المصرية أمس مجموعة من المشتبه بهم في إطلاق نار على شاب سعودي بمدينة الشرقية -90 كم شمال مدينة القاهرة- بداعى السرقة، وفق ما أفادت التحقيقات الأولية . وتعهدت وزارة الداخلية المصرية بالتوصل إلى هوية مطلقي الرصاص على الشاب (باسم م. 30 سنة) خلال الأيام القليلة المقبلة، وتقديمه للعدالة، مؤكّدة مشاركة فريق أمني على أعلى مستوى في التحقيق بالواقعة.

وأجرت وزارة الداخلية اتّصالات مكثفة بالجانب السعودي لاطلاعهم على آخر التطوّرات في التحقيقات، وحضر أقارب الشاب من المملكة، واستمعت أجهزة الأمن إلى أقوالهم بشأن وجود خصومة بين الضحية وآخرين، إلاّ أنهم أكدوا أن سمعته جيدة، ولا توجد أية خلافات تجمعه بأحد.

وفرغت أجهزة الأمن كاميرات مراقبة كانت على بعد أمتار من مكان الحادث، إلاّ أنها لم تقدم جديدًا لأجهزة الأمن؛ بسبب بُعد المكان، وبدأت أجهزة الأمن حصر أسماء العناصر الجنائية بالمنطقة، وضبط عدد من المشتبه فيهم، وتوسيع دائرة الاشتباه وصولاً إلى المتهم الأصلي في الواقعة. وعلى جانب آخر، أكد الطاقم الطبي المشرف على علاج المصاب أن الساعات الأولى مرّت -بحمد الله- وأن صحته تتحسّن تدريجيًّا خلال الأيام المقبلة، مع تكثيف العلاج المقدّم له.