اقتصاد » صفقات

100مليار دولار إجمالي الصفقات المتوقعة بنهاية «دبي للطيران»

في 2015/11/11

البيان الاماراتية-

أعلن اللواء الركن طيار عبد الله السيد الهاشمي رئيس اللجنة العسكرية والمتحدث الرسمي للقوات المسلحة بمعرض دبي للطيران 2015 أن قيمة الصفقات خلال اليوم الأول والثاني للمعرض بلغت نحو 70 مليار دولار. وتوقع أن يرتفع الرقم مع نهاية اليوم الأخير للمعرض غداً الخميس إلى 100 مليار دولار، مشيراً إلى أن هذا الرقم يعد إنجازاً طيباً.

وأكد في تصريحات لمجلة «درع الوطن» أمس أن المعرض نجح في تعزيز مكانته الريادية كأحد أبرز الملتقيات العالمية لخبراء صناعة الدفاع ومزودي الخدمات والأنظمة العسكرية وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.

وكان اليوم الثالث للمعرض شهد توقيع شركة الطيران الفيتنامية «فيت جيت إير» طلبية شراء مؤكدة لـ 30 طائرة إيرباص من طراز «ايه 321»بقيمة إجمالية تصل إلى 3.6 مليارات دولار.

كما أعلنت قيادة الطيران المشترك الإماراتية أمس عن صفقة لشراء 3 طائرات مروحية من طراز«609 إيه دبليو» للقيام بمهام البحث والإنقاذ بالدولة مع حق خيار شراء 3 طائرات أخرى.

ووقعت شركة توازن للصناعات الدقيقة، التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية و«بوينغ» عقد إنتاج مكونات معدنية دقيقة في منشآتها قيد التشييد في أبوظبي لاستخدامها في تصنيع الطائرات التكتيكية. كما وقعت توازن اتفاقية للتعاون في إنتاج مكونات هياكل الطائرات المدنية مع شركة فينميكانيكا ألينيا إيرماكي الإيطالية.