علاقات » تركي

تنسيق سعودي تركي لاستعادة داعشية ساجر

في 2015/11/12

الوطن السعودية-

عبر تنسيق سعودي تركي تحركت السفارة السعودية في أنقرة لاستعادة المواطنة المعروفة بـ"داعشية ساجر" المختفية منذ 5 أشهر وأطفالها الثلاثة، بعد دخولها الأراضي التركية، وكذلك كل المغرر بهم من المواطنين السعوديين.

وأبلغ "الوطن" السفير السعودي في تركيا عادل مرداد، بأن السجون التركية خالية من السعوديين، وأن هناك تنسيقا بين المملكة وتركيا على أعلى المستويات لاستعادة المطلوبين، استنادا إلى العلاقات التي تربط البلدين في شتى المجالات.

كشف السفير السعودي في جمهورية تركيا عادل سراج مرداد لـ"الوطن" أن السفارة تتابع موضوع المواطنة المعروفة بـ"داعشية ساجر" المختفية منذ 5 أشهر وأطفالها الثلاثة، بعد دخولها الأراضي التركية، وكذلك كل المغرر بهم من المواطنين السعوديين، وذلك لإعادتهم إلى أرض الوطن بالتنسيق مع السلطات التركية المختصة.

وأشاد مرداد بتعاون الجهات المعنية في تركيا في هذا المجال، معربا عن شكره لهم. وأشار إلى خلو السجون التركية من السعوديين.

وأكد السفير مرداد أن هناك تنسيقا بين المملكة وتركيا على أعلى المستويات، استنادا إلى العلاقات التي تربط البلدين في شتى المجالات.

وطالب السفير السعودي لدى تركيا المواطنين القادمين إلى جمهورية تركيا بالابتعاد عن التجمعات والمدن الحدودية، وعدم التردد في الاتصال بالسفارة والقنصلية العامة في إسطنبول عند الحاجة إلى المساعدة، خلال الهواتف الموضحة في الموقع الإلكتروني للسفارة أو عبر موقع "تويتر".

وحذر مرداد المواطنين القادمين من الحجز عن طريق المواقع الإلكترونية والمكاتب السياحية غير الموثوقة، مبينا أن غالبية شكاوى المواطنين للسفارة تعود إلى إشكالات في حجوزات الفنادق ومع شركات تأجير السيارات، وهي ناتجة في معظمها عن قيام مواطنين بالحجز عن طريق مواقع إلكترونية أو مكاتب سياحية غير موثوقة.