سياسة وأمن » حوادث

عشرات المصابين بينهم تلميذ.. و«الصحة» تتكتَّم!

في 2015/11/12

القبس الكويتية-

عاد«انفلونزا الخنازير» ليخيّم من جديد على البلاد، حيث أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى عن إصابة تلميذ في إحدى المدارس الأجنبية، يخضع حالياً للعلاج في المستشفى الأميري.

وقال العيسى خلال جولة له أمس في مدارس منطقتي حولي والسالمية: إن الطفل المصاب عمره 6 سنوات، ونتابع حالته مع إدارتي الصحة المدرسية والوقائية.

وانتقد العيسى التكدُّس الحاصل في بعض المدارس الخاصة، مؤكداً أن وجود 47 تلميذاً في الفصل الدراسي غير مقبول.

إلى ذلك، انتقد مصدر صحي مسؤول {تكتُّم} وزارة الصحة على تطورات المرض، كاشفاً عن عشرات المصابين بفيروس H1N1 تلقّوا العلاج اللازم في المستشفيات، ولا يزال بعضهم في الأجنحة الطبية، لعدم تماثلهم للشفاء.

وأشار إلى أن غياب الشفافية في مثل هذه الأمراض المعدية يُنذر بانتشارها، ويأتي بنتائج عكسية، كما أن غياب آلية الفحص الطبي للقادمين في المطار وبقية المنافذ الحدودية يجعل الكويت معرَّضة لدخول أشخاص يحملون الفيروس، ومن ثم ينشرون العدوى في أوساط المخالطين لهم.

وانتقد المصدر عدم تنفيذ حملات لأخذ اللقاحات ضد الانفلونزا الموسمية في المراكز الصحية، التي تتشابه أعراضها مع فيروس H1N1. وتابع بالقول: دخل 16 مصاباً مستشفى العدان وعولجوا منذ بداية أكتوبر الماضي حتى أمس، بينما يخضع خمسة منهم للعلاج حالياً.