دول » الكويت

الغانم يدين تفجير لبنان الإرهابي

في 2015/11/14

القبس الكويتية-

أعرب رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم عن استنكاره التام وادانته الشديدة للتفجيرين الارهابيين اللذين وقعا بالضاحية الجنوبية من بيروت واسفرا عن سقوط العشرات من الضحايا.

وقال الغانم في برقية بعث بها الى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري «اننا نعرب عن تضامننا الكامل مع لبنان وشعبها الشقيق في مواجهة الارهاب الاسود الذي يستهدف اوطاننا من دون استثناء، ونحن على ثقة بقدرة لبنان على تجاوز كل المحاولات الاثمة التي تستهدف امنه واستقراره».

وجدد الغانم في برقيته الحاجة الى عمل اقليمي ودولي حثيث ومنظم لمواجهة ظاهرة الارهاب واجتثاثها من جذورها، معربا للرئيس بري عن خالص التعازي وصادق المواساة بضحايا التفجيرين الاثمين.

خلط أوراق

بدوره، أدان نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج الحادث الانتحاري الارهابي الذي حدث في لبنان في منطقة برج البراجنة والذي اسفر عن عدد كبير من القتلى والجرحى الابرياء والتدمير الشديد في المنطقة.

واعتبر الخرينج ان هذا الحادث الارهابي الجبان موجه لامن واستقرار لبنان وهو خلط للاوراق في بيروت وبث روح الفتنة بين شعبه.

من جهته، قال النائب د. عبدالحميد دشتي إن كلمات الشجب والاستنكار للفعل الارهابي الجبان الذي استهدف العباد الامنين في مصنع الابطال بالضاحية الجنوبية في لبنان، لا تكفي.

عمل اجرامي

من جهة اخرى، اعتبر النائب فيصل الدويسان ان التفجير الإرهابي في لبنان موجه ضد شهداء المقاومة بدافع الحقد عليهم، حيث ان هذا العمل الاجرامي تزامن مع يوم الشهيد، فأرادوا ان يشوهوا هذه المناسبة العظيمة على كل شريف.

من ناحيته، أوضح النائب د. يوسف الزلزلة أن هذا العمل الارهابي يتنافى مع كل الشرائع والقيم والاعراف الالهية والاسلامية والانسانية، مشيرا إلى أنه يدلل على وحشية حاملي هذا الفكر المنحرف.