ثقافة » شؤون مدرسية

متابعة جنائية و (3 عقوبات) إدارية في حق المعلم (المُعنف)

في 2015/11/17

المدينة السعودية-

أقرت إدارة تعليم جدة 3 عقوبات بحق معلم عنف طالباً بالصف السادس الابتدائي الخميس الماضي، وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم جدة عبدالمجيد الغامدي في بيان بثته إدارة التعليم حول الحادثة أن لجنة من المتابعة الإدارية بتعليم جدة ومكتب شرق جدة أجرتا التحقيقات اللازمة واتخذت العقوبات الثلاثة بحق المعلم والتي شملت النقل والحسم والرفع بالتحويل على الكادر الإداري، بالإضافة إلى نظر القضية جنائياً لدى الجهات المختصة، مؤكداً أهمية الرفق والتعامل الأبوي من المعلمين تجاه أبنائهم الطلاب، والالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن، وتفعيل برنامج (رفق) ميدانياً.

وأشار إلى أن المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي استقبل بمكتبه أمس والد الطالب «علي» وأكد له متابعة وزير التعليم شخصياً للحادثة، وبين أن لجنة التحقيق باشرت مهام التحقيق بالمدرسة مطلع الأسبوع الجاري.

ومن جهته أكد خالد العتيبي والد الطالب «المعنف» لـ»المدينة» بأنه سيتابع قضية ابنه جنائياً بعد أن رفع الشكوى لقسم الشرطة الجنوبية بجدة لاستكمال الإجراءات، تمهيداً لرفع أوراقها إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام.

ونوه عن كامل رضاه بالقرار الإداري الذي أصدرته إدارة التعليم بجدة ويتضمن بيانها 3 عقوبات في حق المعلم. مشيراً إلى أن مدير التعليم بجدة عبدالله الثقفي استقبله في مكتبه للتخفيف عنه واطلعه عن ما تم اتخاذه من إجراءات في حق المعلم المعنِف.

وإلى ذلك أوضح مصدر مطلع بأن المعلم يحظى بتقدير لدى الطلاب وأولياء أمورهم ويتسم بالحلم والرفق بابنائه الطلاب وتفانيه في تعليمهم، حيث قضى 25 سنة في المجال التعليمى، مشيراً إلى أن بداية الأحداث تعود لتكرار الطالب عملية دخوله إلى الفصل دون استئذان، وتم إخراجه من الفصل بلطف إلا أنه وفي المرة الأخيرة من دخوله قام بالاعتداء على أحد الطلبة داخل الفصل الدراسي الأمر الذي استثار غضب المعلم.