علاقات » اوروبي

قطر وفرنسا تبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية

في 2015/11/18

الراية القطرية-

قال معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إنه نقل خلال لقائه مع فخامة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند تعازي ومواساة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بضحايا التفجيرات الإرهابية التي وقعت بعدة مناطق في العاصمة الفرنسية باريس.

وأكّد معاليه، في مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه مع فخامة الرئيس الفرنسي، إدانة واستنكار دولة قطر قيادة وحكومة وشعبًا للعمل الإجرامي الإرهابي الذي تعرضت له باريس والذي يهدف إلى عدم الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأضاف معاليه أيضًا أنه تناول خلال اللقاء القضايا التي تهم البلدين الصديقين وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كان فخامة الرئيس فرانسوا أولاند رئيس الجمهورية الفرنسية، قد استقبل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في قصر الإليزيه قبل ظهر أمس.

في بداية المقابلة، نقل معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تعازي ومواساة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بضحايا التفجيرات الإرهابية التي وقعت بعدة مناطق في العاصمة الفرنسية باريس مؤخرًا.

كما نقل معاليه تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى إلى فخامة الرئيس الفرنسي وتمنياته له وللشعب الفرنسي الصديق بالمزيد من التطور والنماء.

من جانبه، حمل فخامة الرئيس فرانسوا أولاند، معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني تحياته لسمو الأمير المفدى وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة ولدولة قطر باستمرار التقدم والازدهار.

كما جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها وتطويرها في شتى المجالات ، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لمعاليه.