دول » الكويت

الكويت في مصر

في 2015/11/20

جاسم التنيب- الوطن الكويتية-

دولة الكويت يشع نورها في أرجاء الدنيا بفضل الله سبحانه وتعالى الذي حباها بالخيرات والنعم ومنحها سبحانه رجالا ذوي حكمة وعقول راشدة كرماء... أياديهم ممدودة إلى العالم بأسره .. وقد أسعدني كثيرا المشاركة في معرض الكويت بالقاهرة بحضور العديد من المؤسسات الحكومية في هذا المعرض المقام في فندق سمير أميس الذي أعده وأشرف عليه الأستاذ أحمد أسماعيل بهبهاني وهذا هو المعرض الثامن بالقاهرة وما جعلني فخورا أن جميع المشاركين هم من أبناء الكويت الذين قدموا نموذجا مشرفا حول المفهوم الحضاري والتنموي للمشاريع الحكومية والتطوير والرقي في مجال العمل وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على الوعي المتحضر في أساليب العمل الوظيفي للدولة ..وقد زاد فخري عندما علت أصوات الأغاني الكويتية في هذا المعرض وشعرت بمشاعر البهجة والسرور بأن بلدي يشع نوره في كل المحافل والمعارض الدولية التي تقام خارج الدولة وهذا غير مستغرب من أبناء الوطن المشاركين والمساهمين في مثل هذه المعارض والمحافل ..

كما أن دولة الكويت وجمهورية مصر العربية دائما نجدهما في مركب واحد وهذا ليس بجديد بين البلدين ...

ونشير أيضا إلى أن جمعية الصحافيين الكويتية ومن خلال مجلس الادارة الذي يسعى إلى المشاركة الفاعلة في مثل هذه المعارض والمحافل الدولية وطرح المفهوم الاعلامي الكويتي الحر ذي المسؤولية الفاعلة في مجال الصحافة الحرة والتي تفتخر بها الكويت أمام العالم من خلال الديمقراطية التي تنتهجها الدولة في ظل الدستور ...

وما أثلج صدورنا أيضا أن المشاركين الكويتيين كانوا شعلة من النشاط في تعريف الزائرين بعمل مؤسسات الدولة وجهودها في تذليل وتسهيل عموم الاجراءات وخدمة المراجعين لهذه الوزارات واطلاعهم على كل المستجدات في هذا المجال العملي ..

ولذلك نقول شكرا من الأعماق إلى جميع المنظمين لهذا المعرض الكويتي في مصر .. ولكم منا كل التقدير والامتنان الفياض لعطائكم الذي أسهم في نجاح المعرض وإبراز جواهر ولآلئ مجهودات شباب الوطن في مثل هذه الأعمال خارج الدولة ..