ثقافة » شؤون مدرسية

التعليم: انتهاء 80 % من صيانة المدارس المتضررة نتيجة الامطار

في 2015/11/27

الشرق القطرية-

شهدت كافة المدارس المستقلة الخميس، حالات غياب كثيرة بين الطلاب والطالبات حيث أكد عدد من أصحاب التراخيص ومديري المدارس المستقلة أن نسب غياب الطلبة وصلت إلى 85 % في مدارس البنين والبنات وذلك نتيجة تخوف العديد من الأهالي من هطول الامطار وتكرار سيناريو يوم الأربعاء الماضي وغرق الطرق لذلك ابقوا على أبنائهم داخل البيوت.

الأمر الذي اسفر عن حضور ضعيف للطلبة بواقع 6 الى 8 من الطلاب داخل كل فصل في كافة المراحل الدراسية وبعض مدارس البنات وصلت نسبة الحضور داخل الفصل الواحد الى 3 او 4 طالبات.

وقام السيد خليفة الدرهم مدير مكتب المدارس المستقلة بالمجلس الأعلى للتعليم بأخذ جولة تفقدية داخل بعض المدارس المستقلة حيث قام بزيارة مدرسة عبد الرحمن بن جاسم الإعدادية المستقلة للبنين بالإضافة الى بعض المدارس الأخرى لتفقد سير اليوم الدراسي.

وأعلن أصحاب التراخيص ومديري ومديرات المدارس المستقلة عن تطبيق سياسة التقويم السلوكي ولائحة الغياب على الطلاب المتغيبين بدون عذر بعد ان شهدت المدارس ارتفاعا ملحوظا لنسب الغياب .

وأكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للتعليم " للشرق " إتمام 80 % من اعمال الصيانة داخل المدارس التي تعرصت للضرر من مياه الامطار، لافتا الى استكمال الاعمال خلال يومي الجمعة والسبت على ان يتم استئناف الدراسة في المدارس المتضررة بعد غد الأحد بعد الانتهاء من كافة الاعمال والتأكد من سلامتها وذلك حفاظا على أرواح الطلبة.

وأوضح المصدر انه تم حصر الخسائر والاضرار التي تعرضت لها المدارس وسوف يتم اعداد تقرير مفصل حول هذا الشأن من قبل إدارة الخدمات المشتركة بالمجلس الأعلى وذلك بعد الانتهاء من كافة اعمال الصيانة .

وفي سياق متصل أصدرت هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم تعميم رسمي إلى أصحاب التراخيص ومديري ومديرات المدارس المستقلة بشأن استحداث مكتب شؤون المعلمين في هيئة التعليم حيث أوضح التعميم مهام مكتب شؤون المعلمين الذي يرأسه السيد جميل الشمري.

وتتضمن مهام المكتب في إدارة التخطيط الاستراتيجي لتوظيف وتوزيع المعلمين المؤهلين لتلبية متطلبات المدارس المستقلة ومتابعة تنفيذ الخدمات الوظيفية للمعلمين ووضع ضوابط إجرائية لها بالتنسيق مع المكاتب الإدارية المختصة واعداد التقارير الدورية عن اهم نشاطات وانجازات وتحديات معلمي المدارس المستقلة ورفعها للجهات المعنية، واستقطاب المعلمين المؤهلين والاكفاء والإبقاء عليهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان بقائهم بمهنة التعليم وتحديد احتياجات المدارس من الوظائف التعليمية والتخصصات المطلوبة لشغل الوظائف التدريسية والعمل على ترسيخ وتحديث المعايير المهنية الوطنية للمعلمين وقادة المدارس ومراجعة وتحديث متطلبات الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين وقادة المدارس واصدارها والتعاون مع مركز التطوير المهني لحصول المعلمين على برامج التطوير المهني للحصول على الرخصة المهنية.