سياسة وأمن » ارهاب

نائب رئيس الشورى: المملكة حريصة على القضاء على آفة الإرهاب

في 2015/11/27

الرياض السعودية-

أكد نائب رئيس مجلس الشورى د. محمد الجفري حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على القضاء على آفة الإرهاب التي باتت مهددة للإنسانية. جاء ذلك خلال استقباله أمس نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ليو شياو جيانغ والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً.

وأشار إلى أن المملكة تولي تحقيق السلام اهتمامها بما لها من دور محوري إقليمي ودولي في خدمة الأمن والسلام ونشر ثقافة الحوار والتسامح، مستشهداً في ذلك بالعديد من المبادرات التي قدمتها المملكة في هذا المجال ومنها المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية، إضافة إلى تعاونها الدولي في مكافحة الإرهاب وكشف مخططات الإرهابيين.

ونوه د. محمد الجفري بالعلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية في المجالات كافة، مشيراً إلى أن العلاقات تقوم على أسس راسخة ومتينة برعاية واهتمام القيادتين في المملكة والصين، مؤكداً حرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأشاد خلال اللقاء بعلاقات الشراكة القائمة بين القطاع الخاص في البلدين مما عزز المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين فضلاً عن العلاقات الثقافية، مشيراً إلى وجود عدد من الطلاب السعوديين المبتعثين إلى الصين لمواصلة تعليمهم العالي في الجامعات الصينية.

وقدم خلال اللقاء نبذة عن مجلس الشورى وآلية اختيار أعضائه بالإضافة إلى وآليات عمله ولجانه المتخصصة وعضويته في الاتحادات الدولية والقارية والدور الذي يقوم به المجلس في المجالين التشريعي والرقابي، ومعالجة القضايا التي تهم الوطن والمواطن.

من جانبه، أعرب نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني عن سعادته بزيارة المملكة بشكل عام ومجلس الشورى بخاصة، مؤكداً أهمية العلاقات الثنائية بين الصين والمملكة في شتى المجالات.

وبين أن مجلس نواب الشعب الصيني ومجلس الشورى أحد حلقات التواصل الفاعل بين البلدين بما سيسهم في دفع العلاقات الثنائية بينهما على أسس المصالح المشتركة، مؤكداً حرص الجانبين على تنسيق التشاور والتعاون لحفظ الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

وتم خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الصينية د. سعدون السعدون والسفير الصيني لدى المملكة لي تشنغ ون، ومدير عام مكتب نائب رئيس مجلس الشورى أحمد بن درويش جابر.

إلى ذلك، عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة د. سعدون السعدون في مقر المجلس أمس اجتماعاً مع نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ليو شياو جيانغ والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً.

وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية والتطورات التي تشهدها المنطقة، وبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس نواب الشعب الصيني، وتفعيل دور لجنتي الصداقة في المجلسين.