سياسة وأمن » ارهاب

بلجيكي في قوائم الإرهاب السعودية

في 2015/11/28

الوطن السعودية-

فيما رفعت سلطات الأمن البلجيكية حالة التأهب لمجابهة هجمات إرهابية متوقعة، تمكنت أجهزة الأمن في المملكة من الإطاحة بمتهم بلجيكي ضمن المشتبه بهم في قضايا الإرهاب وأمن الدولة.

يأتي ذلك، في إطار العمليات التي نفذتها الأجهزة الأمنية خلال الأيام التسعة الماضية، والتي كانت حصيلتها الإطاحة بـ43 متهما جديدا بقضايا الإرهاب من مواطني 4 قارات "آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية وإفريقيا".

شهدت العمليات الأمنية في المملكة خلال الأيام التسعة المنصرمة ضبط 43 متهما بالإرهاب من مواطني 4 قارات "آسيا وأفريقيا وأميركا الشمالية وأوروبا".

وخلال علميات الأيام المنصرمة، دخل مواطنو جنوب أفريقيا إلى قوائم المتهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في المملكة للمرة الأولى بواقع 4 متهمين، فيما جدد مواطن أميركي حضورا بين المشتبه بهم من بلاده، وعددهم في المجمل 5 أميركيين منذ بداية إرهاب العمليات الإرهابية، فضلا عن ما تشهده المنطقة حاليا من هجمات يتبناها تنظيم داعش.

وفي الخامس من صفر تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 7 متهمين، 3 منهم سعوديين ويمنيان ومتهم سوري وآخر أفغانستاني.

وفي السادس من صفر جاء عدد المقبوض عليهم متواضعا، إذ انتهى اليوم بضبط متهمين سعوديين، فيما أطاحت الأجهزة الأمنية بـ6 سعوديين في اليوم التالي، وبمتهم يمني في اليوم الذي يليه، فيما شهد اليوم التاسع الإطاحة بالبلجيكي، إضافة إلى متهمين سعوديين.

وسجل اليوم العاشر من صفر العدد الأكبر خلال عمليات الأيام التسعة، بعد أن أطاحت الأجهزة الأمنية بـ12 متهما جديدا، 6 منهم سعوديين و4 من جنوب أفريقيا، ومتهم مصري وآخر يمني، فيما أطاحت الأجهزة الأمنية بـ8 سعوديين في اليومين التاليين، وانتهت العمليات بضبط متهم أميركي و3 سعوديين.