اقتصاد » رقابة

وزارة الاقتصاد تخالف 24 محلاً تجارياً

في 2015/11/30

الراية القطرية-

الدوحة - الراية: أسفرت الحملات التفتيشية المفاجئة التي قامت بها وزارة الاقتصاد والتجارة خلال شهر نوفمبر عن ضبط (24) مخالفة تنوعت ما بين ممارسة أنشطة غير مذكورة في الترخيص، أو انتهاء صلاحية الرخصة التجارية، ووجود مخالفات في اشتراطات الأمن والسلامة ووجود مخالفات في وصف البناء، كما تم تحرير 21 محضر ضبط للمخالفات، وإخطارات تلزم المحلات المخالفة بتعديل أوضاعها في الرخص والسجلات التجارية.

وقالت الوزارة إن الحملات التفتيشية غطت معظم مناطق الدوحة ومختلف الأنشطة التجارية (محلات سوق العلي ومجمع الرونق بمناطق الريان والمرخية ومحلات شارع أم الدوم واللولو هايبر ومحلات المطار العتيق و مجمع اللاند مارك. بالإضافة إلى الفنادق لافتة إلى أن الهدف منها مراقبة التزام المحلات التجارية والفنادق بالقوانين واللوائح المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية لضبط المخالفات والكشف عن التجاوزات.

وحثت وزارة الاقتصاد والتجارة جميع التجار وأصحاب المحال التجارية بضرورة الالتزام بأنظمة وقوانين مزاولة الأنشطة التجارية المعمول بها، وتدعو الوزارة جميع التجار وأصحاب المحال التجارية بالاطلاع على الأنظمة والقوانين المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية، من خلال زيارة موقع وزارة الاقتصاد والتجارة حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية والمخالفات.

وحثت وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات تخص التسجيل والتراخيص التجارية من خلال قنوات التواصل.