مجتمع » تعايش

واجهوا الإرهاب والفكر الضال بالوحدة الوطنية

في 2015/11/30

عكاظ السعودية-

دعا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، إلى مواجهة الإرهاب والفكر الضال بالوحدة الوطنية ومراقبة الأبناء عن كثب.

ووجه سموه خلال استقباله لمشايخ وأهالي وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة أبوعريش مديري الإدارات الحكومية للتعاون في ما من شأنه تنفيذ المشروعات التنموية المخصصة لمحافظات المنطقة في أسرع وقت ممكن وتذليل كل ما يعترض تنفيذها.

وناقش سموه خلال اللقاء احتياجات المحافظة من المشروعات الخدمية والعديد من الموضوعات والآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور.

وحضر اللقاء رئيس محكمة الاستئناف بجازان علي بن شيبان العامري، ووكيل إمارة المنطقة للشؤون الأمنية سلطان بن أحمد السديري، ومحافظ أبو عريش محمد بن ناصر بن لبدة.

من جهة ثانية دشن أمير منطقة جازان مساء أمس الأول مهرجان أبو عريش للتسوق والترفيه، وذلك بساحة الاحتفالات على الدائري الغربي للمحافظة.

وتجول سموه على أقسام المهرجان الذي تشارك فيه العديد من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات وكذلك الأفراد، ويستمر على مدى 45 يوما، حيث يضم خيمة تسويقية وترفيهية وخدمات للزوار، إلى جانب برنامج الأسر المنتجة، وغيرها من البرامج والمسابقات المتنوعة.

من جهة ثانية شدد أمير منطقة جازان على أهمية الاهتمام بمرضى التوحد وتوفير جميع احتياجاتهم مطالبا بمزيد من الجهود لهم من قبل الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه إلى الجناح التثقيفي لأسر التوحد الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان أبو عريش للتسوق والترفيه.

ومن جانبه، أوضح مدير مركز تنمية الإنسان بجازان علي إدريس أن هذا الجناح التعريفي لجمعية أسر التوحد ومركز تنمية الإنسان بالمنطقة نسعى من خلاله إلى تثقيف وتوعية أولياء أمور أطفال التوحد والتشتت الذهني وتعريفهم بالتعامل مع الطفل التوحدي إضافة إلى تنفيذ عدد الفعاليات والبرامج التوعوية والترفيهية لزوار المهرجان والمستفيدين من خدمات الجمعية والمركز على مدار شهر كامل وذلك بمقر مهرجان أبو عريش للتسوق والترفيه.

من جهة أخرى، افتتح صاحب السمو الملكي محمد بن ناصر أمس جامع القرعاوي في محافظة أبوعريش. وأوضح مدير مؤسسة القرعاوي الخيرية يوسف القرعاوي أن الجامع يتسع لأكثر من 3600 مصل، ويعد من الجوامع الكبيرة. وأشار إلى أنه يقع على مساحة 3620 مترا مربعا ويوجد له ثلاثة مداخل كما يحتوي على المدرسة القرآنية للبنين والبنات بسعة 530 طالبا وطالبة إضافة إلى مصلى نسائي بسعة 500 مصلية ومواقع لكبار السن إضافة إلى حضانات للأطفال ومكتب للإمام ومركز تعليمي ومرافق أخرى ودورات مياه للنساء والرجال ومواقف للسيارات كما تم توفير عدة خدمات في المسجد. وأضاف القرعاوي أن مشاريع المؤسسة في منطقة جازان تشمل 3 مجمعات خيرية في الشقيق و3 في الحكامية ومجمع في كل من صامطة والعقدة والخشابية والعارضة.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20151129/Con20151129811474.htm