سياسة وأمن » تصريحات

حملات حاقدة

في 2015/12/05

رأي البيان الاماراتية-

تكشف الحملات السياسية والإعلامية، التي يتم إطلاقها كل فترة بحق الإمارات، وجود تربص وترصد مسبقين، وهذا الحال يكشف منسوب الجهل القومي، الذي يعصف بكثيرين في ظل الرغبة بالإساءة فقط إلى قامات شامخة مثل بلادنا.

إن هذه الحملات التي تتشارك بها جهات عدة، وكاننا أمام ميليشيا تضم في تكويناتها أشكالاً متعددة من الإعلام، تؤشر على ذات الكيد في قلوب كثيرين، لأن بلادنا قوية مزجت بين رفاه مواطنها، وآمنة واستقراره من جهة.

وقدرتنا على التأثير في قضايا الإقليم، الذي يريد كثيرون الاستفراد به، دون أن يوقفهم أحد، لغايات إعادة الترسيم، وهي غايات يراها المبصرون في أمتنا، حين لا تغريهم الشعارات البراقة ولا صناعة الصورة الوهمية الجاذبة من جانب عواصم وجهات عدة تريد السطو على هذه المنطقة.

 إن الذهنية العربية عموماً تميل إلى الأخبار المثيرة والسيئة، وقد آن الأوان أن نقف جميعاً في وجه هذه الحملات المسمومة التي على كل واحد فينا أن يسأل فقط عن غايتها النهائية، وهي غايات لن تتحقق عند الواعين، حين يعرفون أن القصد هو الإساءة وخلخلة الصفوف وإثارة المخاوف والنعرات، فوق الذعر من المستقبل.

سيبقى شعبنا عصياً على كل محاولات التشويش، وسنبقى قيادة وشعباً ودولة، عرباً وغير عرب في هذه البلاد، ندرك الحقيقة التي تقول، إنه لولا أن الإمارات مبهرة وقوية، لما أثارت كل هذه الضغائن والأحقاد التي تكشف أيضاً، عدد المتربصين والمترصدين عن سابق إصرار، وهوياتهم السياسية أيضاً.