دول » السعودية

ماذا بعد التصحيح للبرماويين؟

في 2015/12/05

مكة نيوز السعودية-

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، انطلقت أمس الأول فعاليات الأسبوع الثالث للحملة التثقيفية التوعوية للجالية البرماوية بعنوان «ماذا بعد التصحيح»، وذلك في حي الطندباوي أمام كلية البنات في برحة شارع جرهم.

وألقى المشرف العام على مشروع تصحيح أوضاع الجالية البرماوية عبدالله آل قراش كلمة أوضح فيها الجهود التي بذلت لتحسين أوضاع الجالية البرماوية في جميع الجوانب النظامية والتعليمية والصحية، وحث أفراد الجالية على الحفاظ عليها بعد أن اختصت بها الجالية دون غيرها، داعيا الشباب إلى العمل لدى المؤسسات التي تربطهم بكفلائهم.

من جانبه أكد ممثل إدارة الجوازات بالعاصمة المقدسة النقيب وسيم اللهيبي أهمية احترام نظام الإقامة والعمل، مبينا أن الجالية تميزت بمنح إقامات مجانية ونقل الكفالة وتغيير المهن بدون رسوم، حاثا أفرادها على الحفاظ على نظام الإقامة والعمل.

واستعرض العقيد أحمد المطرفي من شرطة العاصمة دور الشرطة في المحافظة على الأمن والاستقرار، كما بين حرمة مكة المكرمة البلد الحرام، ودعا الجميع للتعاون مع الجهات المختصة للقضاء على الفساد.

وبدوره كشف المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري لـ»مكة» عن آخر الإحصاءات الصادرة فيما يخص تصحيح أوضاع الجالية البرماوية، والتي انطلقت في 1434، حيث وصل عدد المستفيدين من الجالية البرماوية إلى نحو 249.9 ألف برماوي، وتم إصدار ما يزيد على 123.7 ألف إقامة نظامية مجانية حتى الآن.

وأضاف الدوسري أن التعليم العام يضم نحو 54 ألف طالب وطالبة من أبناء الجالية، وتم التعاون مع الجهات الأخرى من خلال تقديم عدد من اللقاحات الطبية، بالإضافة إلى جميع الخدمات الصحية بنحو 781 مليون ريال، مبينا أن أبناء الجالية البرماوية الذين تقدموا للجنة من أجل تصحيح أوضاعهم قدموا من 9 مناطق مختلفة على مستوى المملكة.