دول » السعودية

(الجزيرة) بعد مهاجمتها للمملكة تقر بالخطأ

في 2015/12/07

عكاظ السعودية-

هاجمت قناة الجزيرة القطرية المملكة من خلال نسختها الإنجليزية الصادرة من الولايات المتحدة بتغريدة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث اتهمت المملكة بانتهاك حقوق الإنسان.. وأضافت، بأن المملكة تستخدم ذريعة الإرهاب لانتهاك حقوق الإنسان.

مما أثار عاصفة من ردود الأفعال الغاضبة في وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المواطنين ردا على التغريدة المسيئة، وأطلقوا «هاشتاق» عنوانه #الجزيرة_ تهاجم_ السعودية، ولاقى الهاشتاق تفاعلا كبيرا من المواطنين اتسم بالغضب الشديد من قناة الجزيرة.

كما غرد المواطنون السعوديون باللغة الإنجليزية للتفاعل مع التعليقات التي كتبها بعض الغربيين، واتجه البعض بعقلانية لتوضيح الحقيقة وتكذيب ما تقوله الجزيرة.

وكان نص تغريدة الجزيرة المسيئة:

«Opinion: Saudi Arabia uses terrorism as an excuse for human rights abuses»

وترجمتها: (رأي: المملكة توظف قضية مكافحة الإرهاب كعذر للتغطية على انتهاكاتها لحقوق الإنسان). وجاءت بعض تغريدات المواطنين التي التقطتها «عكاظ» من تويتر عبر هاشتاق الجزيرة تهاجم السعودية:

عبدالعزيز بن محمد كتب: «قلنا لكم وكررنا ولم تصدقوا هذه القناة بلاء وتريد لنا الفتنة والتدمير».

منذر: «هل يجرؤ الطابور أو كتاب #الإخوان ويأخذون موقف دفاع عن وطنهم ولو لمرة واحدة!!»

آل الشيخ: «هل ستتحرك الدماء في من يكتب أو يعمل في تلك القناة الخبيثة ويأخذ موقف مناصر على ما نشرته!!»

عبدالله: «ليس بالجديد منذ بدأت عام 96 والجزيرة تحارب المملكة سواء بالأخبار المسيئة أو باستضافة الفقيه والمسعري».

فيما برر مصدر خاص داخل قناة الجزيرة لـ «عكاظ»، بأن التغريدة المسيئة تعود لكاتب رأي أمريكي نقلتها الجزيرة عنه بالنسخة الصادرة من الولايات المتحدة.

وأضاف المصدر «النسخة الأمريكية تصدر عن الولايات المتحدة وتدار من هناك بالكامل، وأن إدارة الجزيرة في قطر تراجع هذه المحتويات لمتابعة مثل هذه الأخطاء وتلافيها، وتحفظ المصدر على الإجراءات المستقبلية التي ستتبعها القناة».