تواصل » تويتر

50 ألف حساب داعشي نشط في تويتر

في 2015/12/08

مكة نيوز السعودية-

أكد مبعوث الأمم المتحدة للشباب أحمد الهنداوي أن تنظيم داعش يمتلك 50 ألف حساب فاعل ونشط على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وتصدر 50 ألف تغريدة موالية لها من مختلف أنحاء العالم يوميا، ولديها القدرة على إعادة بث الرسائل آليا.

ولفت الهنداوي خلال مشاركته في مؤتمر التواصل الاجتماعي «هاشتاق الكويت» أمس بالكويت العاصمة إلى أهمية التواصل مع الشباب رقميا وتطوير الهياكل السياسية المستقبلية لربطها بالمستقبل والنظام الرقمي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الصباح أن قادة المجلس ليسوا غافلين عن هموم الشباب الخليجي وسيطرحون عددا منها ضمن جدول أعمال قمتهم السادسة والثلاثين التي ستعقد بالرياض غدا.

وقال الصباح في المؤتمر: إن قادة المجلس سوف يتطرقون تفصيلا لسبل مساعدة الشباب في العديد من المجالات عمليا وليس نظريا لتهيئة بيئة صالحة للمجتمع، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشجيعهم لإبداع وظائفهم الخاصة وابتكاراتهم ومساهمتهم بشكل أكبر في وسائل التواصل الاجتماعي، لافتا إلى المبادرات الشبابية الخليجية الثلاث: رابطة ضد التطرف والإرهاب، شباب ضد التطرف، وأهمية الإعلام الرقمي الإنساني في تغيير الشعوب.

من جانبه، أكد وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان الصباح في لقائه بالصحفيين الخليجيين المشاركين في المؤتمر أمس الأول أهمية الفكر الوسطي وتعزيز الثقافة ومراجعة المناهج التعليمية والتنسيق بين دول التعاون الخليجي وتثقيف الشباب بالفكر الوسطي المعتدل المحب للحياة، وصنف شباب المنطقة إلى ثلاث فئات، جميعها يستخدم أدوات التواصل الاجتماعي لأغراض تخدم مصالحهم وأهدافهم:

الأولى: من ينتهجون الخط التكفيري وهؤلاء قلة.

الثانية: الوسطيون التي تسعى الدول لدعمهم.

الثالثة: من لم يتبنوا موقفا بعد أو هم في طور التكوين.