اقتصاد » ضرائب

مطالبات سعودية بـ(إسقاط القروض عن المرابطين).. ومغردون: أقل حقوقهم علينا

في 2015/12/09

شؤون خليجية -

طالب مغردون سعوديون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بـ (#اسقاط_القروض_عن_المرابطين)، والذي احتل المركز الأول في الترند السعودي "الأكثر تداولاً في المملكة"، صباح اليوم الأربعاء. وتفاعل المغردون عبر هذا الهشتاق مطالبين البنوك السعودية بتقديم المساعدة لجنود الوطن المرابطين على الحدود الجنوبية، والمشاركين في حرب التحالف العربي اليمنية بإسقاط القروض المالية عنهم، مطالبين بأن يكون للبنوك ورجال الأعمال دور في هذا الأمر، فهم قدموا أرواحهم رخيصة، وتركوا أهاليهم وبيوتهم لحماية أوطاننا.

فيما طالب البعض الآخر بإعفاء كل المقترضين المتعسرين الفقراء من بنك التسليف عسكريين وغير عسكريين مطالبين بتعديل سلم الرواتب .

وشارك الأكاديمي والداعية السعودي د. محمد السعيدي، في الهاشتاق قائلا: " إنه من أقل واجباتنا وحقوقهم علينا".

وقال المغرد فهد العبيدالله :"يستاهلون أكثر من إسقاط القروض هم حماتنا من بعد الله حلال فيهم والله".

 فيما قال حويل بن سمحان :"لابد أن يكون للبنوك والتجار دور كبير ومشاركة فهذا قليل بحق من تركوا أهليهم وأولادهم وقدموا أنفسهم رخيصة لله".

الدكتور محمد تركي بن حميد، ‏قال: "إن الجنود يستحقون ذلك لأنهم تركوا الولد والدار للدفاع عن الوطن ونقلوا معهم فقط الهموم والديون والبعض منهم استشهد".

صالح العمري ، قال "البنوك لن تفعلها ولو مات كل من في الحد الجنوبي، يفترض أن يفرض ذلك على البنوك"، أما مروه، فقالت: "فرددوا يا ليل ما أطولك".

لبنى عمر الغلاييني قالت: إنه "أقل واجب، لأن لا شيء يوازي تضحياتهم، ليس هذا فقط بل أفضل تعليم، سكن، علاج، راتب".

فيما طالبت نورة الخاطر: "ليس القروض فقط بل كل الديون والفواتير، فبعض الأسر لا عائل لهم غير الأبناء المرابطين يدافعون عن الوطن فالأولى إكرامهم".

وقال إبراهيم صالح بن مرضي: "إن تسديد القروض عن المرابطين مطلب شعبي نتمنى تحقيقه.. اللهم انصرهم وأرجعهم إلى أرض الوطن سالمين".

وأضاف عبد العزيز بن عبد الله : "كم من سجين بسبب الديون وكم من مهموم بسبب الديون وكم من زوجة فقدت زوجها بسبب الديون.

ملاحظة: عند تنزيل الخبر سيرفق بالصور.