دول » البحرين

داعش يحرض اعضائه لشن هجمات داخل السعودية والبحرين ويدعو لقتل الشيعة

في 2015/12/19

نبأ السعودية-

حرض تنظيم داعش الإرهابي، في أربعة إصدارات مرئية بثها عبر مواقع تابعة له، اتباعه في السعودية والبحرين بتنفيذ عمليات إرهابية على أراضيهما، داعياً أنصاره لاستهداف تجمعات المسلمين الشيعة ومن يقف معهم.

وهدد بتنفيذ عمليات داخل أراضيها، باستهداف رجال الأمن، والأمريكان والأوروبيين ممن يعملون في شركات أمنية، إضافة إلى دعوة أنصاره لاستهداف تجمعات الشيعة في المملكة.

وتأتي هذه الإصدارات، بعد يومين من إعلان السعودية عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة الإرهاب.

وخرج أحد عناصر التنظيم ليشتم علماء المملكة في الإصدار الأول، ووصفهم، داعياً الجنود السعوديين لترك عملهم.

واتهم الإصدار الثاني السعودية بأنها ”لا تطبق منهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب“.

وتناول المتحدث باسم التنظيم في الاصدار الثالث الدعاة السعوديين البارزين، بالقول إنهم ”كهنة، وعلماء سوء، ودعاة على أبواب جهنم، يلبسون على العوام أمر دينهم مثل سحرة فرعون ودجاليه“.

وظهرت خلال الإصدار صور دعاة سعوديين أمثال: ”عبدالعزيز الفوزان، صالح المغامسي، عائض القرني، سلمان العودة، عبدالله المطلق، سعد البريك، ناصر العمر، وخطيبا المسجد الحرام، الشيخ عبدالرحمن السديس، والشيخ صالح بن حميد“.

وفي الإصدار الرابع توعّد التنظيم الإرهابي بمقاتلة من سمّاهم ”طواغيت جزيرة العرب“ في السعودية والبحرين، داعياً المنتمين إلى التنظيم إلى مقاتلة ”أعداء الله“ في البلدين.

وظهر في الإصدار أحد عناصر ”داعش“ يحرض : عناصر التنظيم الارهابي في ولايات ”نجد والحجاز والبحرين“ على قتل المسلمين الشيعة ومن يقف معهم، واصفاً إياهم بأنهم ”روافض مرتدين“.