سياسة وأمن » حوادث

أسبوعان أمنيان ينتهيان بضبط 59 متهما بالإرهاب

في 2015/12/24

الوطن السعودية-

في الوقت الذي أطلقت الأجهزة الأمنية سراح أحد المتهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة "أميركي الجنسية" كان قد أوقف العام الماضي، تمكنت من ضبط أميركي آخر حافظ على عدد الأميركيين المتهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة، البالغ عددهم 6 أميركيين، أحدهم محكوم.

ضبطيات أسبوعين

انتهى الأسبوعان الماضيان بضبط 59 متهما جديدا بقضايا الإرهاب وأمن الدولة، توزعوا بين 10 جنسيات مختلفة معظمهم سعوديون، فيما سجل اليوم الـ24 من صفر العدد الأكبر من حيث المضبوطين بواقع 13 متهما، فيما سجل الـ26 من ذات الشهر العدد الأقل بمتهم واحد فقط.

جنسيات متعددة

بدأت العمليات في الـ21 من صفر، إذ انتهي أول الأيام بضبط 8 متهمين جميعهم سعوديون عدا متهم سوداني، فيما سجل اليوم التالي الإطاحة بمتهمين اثنين من السعوديين، بينما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 متهمين في اليوم الذي يليه، أحدهم سعودي والآخر سوري والأخير يمني الجنسية.

وسجل اليوم الـ24 من صفر ضبط 13 متهما، جميعهم سعوديون عدا 3 يمنيين، فيما سجل اليومان التاليان ضبط 3 متهمين، جميعهم سعوديون، بينما انتهى اليوم الـ27 من صفر بضبط 3 متهمين، أحدهم هندي والآخر مصري والأخير سوري، وكان اليومان الـ28 والـ29 من صفر قد انتهيا بضبط 6 متهمين، نصفهم سعوديون والنصف الآخر 3 متهمين مصري وسوري وأردني.

وشهدت الأيام الأربعة الأولى من ربيع الأول ضبط 21 متهما جديدا، 11 منهم سعوديون، و5 من باكستان ومتهمان من الهند ومتهم أميركي وآخر أردني والأخير إماراتي.