صحة » رقابة

ضبط «هيروين» مخبأ في خرز قلائد

في 2015/12/28

الامارات اليوم-

ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي كمية من الهيروين، مخبأة داخل خرز وإكسسوارات، ومغطاة بقشرة بلاستيكية شفافة.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل إبراهيم المنصوري، إن رجلاً وامرأة من جنسيتين مختلفتين، تورطا في العملية.

فيما ذكر مدير الإدارة العقيد عيد ثاني حارب، أن الإدارة سجلت 104 قضايا تهريب هيروين، بلغت الكمية المضبوطة فيها 99 كيلوغراماً و178 غراماً.

وتفصيلاً، قال المنصوري إن معلومات وردت إلى أجهزة المكافحة حول حيازة رجل يقيم في الدولة وامرأة زائرة، كمية من الهيروين بهدف ترويجها، فأعدت خطة لضبطهما.

وأكد أن رجال المكافحة حددوا موقع المتهم (33 عاماً)، موظف، خلال وجوده في إحدى الحدائق، وأعدوا كميناً له، ثم قبضوا عليه.

وأشار المنصوري إلى أن المتهمة كانت موجودة في الحديقة نفسها، وقد حاولت مغادرة المكان، إلا أن رجال المكافحة قبضوا عليها.

وأكد أن المتهمة كانت تحوز حقيبة يد تحتوي إكسسوارات، أساور وخرزاً، مشيراً الى تغليف كل خرزة بقشرة بلاستيكية شفافة، أخفي تحتها كمية من مخدر الهيروين.

وقال العقيد عيد ثاني حارب، إن الإدارة ضبطت خلال 11 شهراً بداية من يناير حتى نهاية نوفمبر 99 كيلوغراماً و178 غراماً من مخدر الهيروين.

وأفاد بأن ضبطيات الإدارة أسهمت في إحباط عمليات تهريب في الخارج، مشيراً إلى أن الإنجاز في مثل هذه القضايا لا ينحصر في ضبط المخدرات بل يتجاوزه إلى كشف الأساليب الجديدة للمهربين.