دول » البحرين

تنسيق مشترك بالمجالات العسكرية

في 2016/01/01

الايام البحرينية-

الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في قصر الصافرية أمس وزير الدفاع بالجمهورية الفرنسية جان إيف لودريان الذي يزور البلاد حاليًا.
حيث نقل إلى جلالته تحيات فخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة وتمنياته لجلالته بموفور الصحة والعافية، فيما كلف جلالته وزير الدفاع الفرنسي بنقل تحياته إلى فخامة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وتمنياته إلى الشعب الفرنسي الصديق بدوام التقدم والازدهار.
وقد رحب جلالة الملك بوزير الدفاع الفرنسي وهنّأه بمناسبة العام الميلادي الجديد، واستعرض معه العلاقات الثنائية التاريخية الوطيدة القائمة بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية، والتي تشهد على الدوام المزيد من التقدم والنماء على مختلف الأصعدة، مشيدًا جلالته بالمستوى المتميز الذي وصل إليه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات العسكرية والدفاعية في ظل ما يجمعهما من روابط متينة ومصالح مشتركة، مؤكدًا جلالته ان مملكة البحرين تعيش في مجتمع تسوده روح المحبة والتعاون بين مختلف الاديان والمذاهب كأسرة واحدة.
وأكد العاهل المفدى على سعي المملكة المستمر لتطوير علاقات الصداقة المتميزة مع الجمهورية الفرنسية بالشكل الذي يعكس عمق هذه العلاقات العريقة ويخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
كما أشاد جلالته بدور الجمهورية الفرنسية وجهودها في حفظ الأمن والسلام العالميين.
وبحث صاحب الجلالة مع وزير الدفاع الفرنسي أبرز التطورات المستجدة في المنطقة ومجمل الاحداث على الساحتين الاقليمية والدولية بما في ذلك الجهود الاقليمية والدولية المبذولة لمكافحة الارهاب، منوهًا الملك المفدى بالدور الذي تضطلع به الجمهورية الفرنسية وإسهاماتها مع المجتمع الدولي والرامية إلى مكافحة الإرهاب وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.
فيما أشاد الوزير جان إيف لودريان من جانبه، بعلاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين، وأثنى على دور مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى وما تبديه من تنسيق وتعاون بنّاء ومثمر خدمة لقضايا الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.