صحة » رقابة

المؤبد لتاجر مخدرات سقط في أبو سمرة

في 2016/01/04

الراية القطرية-

عاقبت محكمة الجنايات (الدائرة الثالثة) غيابيا خليجيا بالحبس المؤبد، والغرامة 300 ألف ريال والإبعاد خارج الدولة،عقب تنفيذ العقوبة أو سقوطها، وذلك بعد إدانته بتهمة جلب وحيازة مخدر الحشيش بقصد الاتجار والتعاطي بالإضافة إلى جلب مادة (إفيتامين) بقصد الإتجار والتعاطي.

شمل الحكم مصادرة المواد المخدرة والسيارة المضبوطتين وتغريمه مبلغ 1000 ريال.

كان المتهم قادما إلى الدولة بسيارة عبر منفذ أبو سمرة البري حاملا كمية من مخدر الحشيش زنة 116.94جرام و6010 قرص كبتاجون المخدر بهدف التعاطي والترويج، حيث تم العثور على المضبوطات في أماكن خفية بالسيارة.

صدر الحكم عن هيئة المحكمة الموقرة برئاسة القاضي المستشار مصطفى عبد المجيد البدويهي رئيس المحكمة وعضوية القاضي المستشار علي راشد المري، والقاضية المستشارة فاطمة عبد الله المال، والقاضي المساعد الأستاذ عبدالله ثقيل الشمري وحضور وكيل النيابة العامة الأستاذ سالم النعيمي وكاتب الجلسة السيد طارق شاهين.

بدأت القضية في يناير من العام الماضي حينما شك مفتش جمارك منفذ أبوسمرة ورئيس القسم في قائد سيارة خلال اجتيازه الحدود ودخول الدائرة الجمركية.

وبتفتيش سيارة المشتبه فيه تم العثور داخل الرفرف الخلفي الأيمن على 3 أكياس فضية اللون بداخلها 6 آلاف و10 أقراص،كما تم العثور على مادة داكنة مخبأة بطريقة سرية بحيازة المتهم.

وكشف تقرير المختبر الجنائي أن الأقراص جميعها لعقار (الكبتاجون 1) وأن المادة الداكنة هي لمادة الحشيش ووزنت 116.94 جرام، وبتحليل دم المتهم ثبت وجود آثار لتعاطي مادة الحشيش بنسبة 100 نانو جرام.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم: حيث إن الواقعة استقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق المتهم استنادا إلى شهادة كل من الضابطين وما قرره المتهم وما ثبت في تقرير المختبر الجنائي وما ورد بكتاب إدارة الجمارك وصورة ترخيص تسيير المركبة.

وبنا ءعلى ما تقدم وحيث إن الجرائم المسندة للمتهم قد جمعها مشروع إجرامي واحد وجاءت مرتبطة ارتباطا لا يقبل التجزئة فمن ثم وجب اعتبارها جريمة واحدة والقضاء بالعقوبة المقررة للجريمة الأشد، وحيث إن المتهم خليجي وأدين بالحبس ومن ثم المحكمة تشمل في قضائها بإبعاده عن الدولة عقب تنفيذ العقوبة أو سقوطها عملا بأحكام المادة 77 من قانون العقوبات.