اقتصاد » مياه وطاقة

محاكمة متهم سهّل تعاطي هيروين لصديقه ما أدى إلى وفاته

في 2016/01/05

الامارات اليوم-

باشرت محكمة الجنايات في دبي، أمس، محاكمة عاطل عن العمل، (خليجي ــ 41 عاماً)، لتسهيله تعاطي مخدر الهيروين لصديقه الذي عُثر عليه متوفىً في مركبته، بعد تناوله من تلك المادة.

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن تفاصيل الواقعة تعود إلى أكتوبر الماضي، عندما تغيب المتوفى عن منزله، فتم إبلاغ الشرطة التي باشرت عملية البحث والتحري، فتوصلت إلى أن المتهم كان آخر الأشخاص الذين التقى بهم المتوفى، مشيرة إلى أنه بإلقاء القبض عليه أفاد بأنه التقى المتوفى، وصعد معه إلى مركبته، وقاما بالتجول فيها بمنطقة الورقاء، وبعدها طلب منه المتوفى أن يزوده بمخدر الهيروين، فلم يستجب له في البداية، كونه كان متعاطياً لمؤثر «الترامادول»، إلا أنه بعد إصراره أعطاه من ذلك المخدر.

وقال المتهم في التحقيقات، إنه بعد ذلك أغمي على المتوفى، فحاول إيقاظه، إلا أنه لم يتمكن من ذلك، فتوجه إلى ساحة رملية في منطقة المحيصنة، وترك المتوفى هناك في مركبته، وغادر المكان، فيما قال ملازم من شرطة دبي، إن المتهم أرشدهم إلى مكان وجود المتوفى، وعند طلبهم الطبيب الشرعي، وكشفه عليه، تبين أنه فارق الحياة.

وأشارت التحقيقات إلى أنه بعرض المتهم على المختبر الجنائي، تبين أنه متعاطٍ المواد المخدرة، وعندما تم الاستفسار منه عن مصدر حصوله على تلك المواد، أفاد بأنه سبق أن اشتراها من أحد الأشخاص بمبلغ 500 درهم.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أمام المحكمة جنايتي تسهيل تعاطي مادة مخدرة للغير، وتعاطي مواد مخدرة، مطالبة بتشديد العقوبة بحقه.

وفي السياق ذاته، باشرت الهيئة القضائية محاكمة عاطل عن العمل من جنسية دولة إفريقية، لمحاولته الاستيلاء على 3460 درهماً، بطريقة احتيالية، عائدة لشرطة دبي، بعد أن ادعى قدرته على مضاعفة الأموال.

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن معلومات وردت إلى الشرطة تفيد بأن المتهم يبحث عن رجل أعمال للاحتيال عليه، بالادعاء بأنه قادر على مضاعفة الأموال، فتم التواصل معه من قبل اثنين من عناصر الشرطة، والالتقاء به في مقهى، واصطحبهما إلى غرفته في فندق، وهناك طلب منهما المبلغ، وعندما سلماه المبلغ أخرج ثلاث زجاجات، تحتوي على سائل أسود، وسكبها على الظرف الورقي، وألقاها أرضاً، وذهب بعدها إلى المطبخ لإحضار كيس بلاستيكي، فتم إعطاء إشارة إلى أفراد الكمين، وألقي القبض على المتهم.

وفي قضية أخرى مشابهة، أحالت النيابة العامة إلى المحكمة، زائرين من جنسية دولة إفريقية، حاولا الاستيلاء على مبالغ مالية عائدة إلى شرطة دبي، بطريقة احتيالية، بالادعاء بأنهما قادران على مضاعفة الأموال، مبينة أنه تم إلقاء القبض عليهما متلبسين في كمين أعدته شرطة دبي.