دول » قطر

الجمارك القطرية تحبط تهريب مجوهرات بقيمة 4 ملايين ريال

في 2016/01/06

شؤون خليجية-

ضبطت الهيئة العامة للجمارك القطرية مسافراً حاول تهريب 53 قطعة لؤلؤ وألماس، يبلغ وزنها الإجمالي كيلوغراماً واحداً، وذلك إثر اشتباه موظف بإدارة جمارك مطار حمد الدولي فيه وتحويله للتفتيش.

وذكر بيان صحفي صدر، اليوم الثلاثاء، عن الهيئة العامة للجمارك "أن السيد أحمد بن علي المهندي، رئيس الهيئة العامة للجمارك، قام بتكريم المفتش صاحب الضبطية"، مؤكداً "ضرورة مواصلة الجهود من أجل حماية أمن البلاد، والوقوف بالمرصاد لجميع حالات التهريب التي يستهدف مهربوها إلحاق الضرر بالمجتمع".

وأوضح البيان "أن الواقعة حدثت عند قدوم مسافر بحوزته حقيبتان إلى ساحة الجمارك، وأعلن عن رغبته في الدخول إلى البلاد بإحدى الحقيبتين وتحويل الأخرى الى إحدى رحلات الترانزيت".

وتابع: "خلال معاينة الحقيبتين وإنهاء الإجراءات المطلوبة، اشتبه به المفتش الجمركي وقام بتحويله إلى المفتش المختص لتفتيشه، والذي عثر على طرود صغيرة مغلفة ومخبأة في ملابسه حول منطقة البطن والظهر، وعند فتحها تبين وجود قطع لؤلؤ طبيعي وخواتم ألماس، تنوعت ما بين 3 عقود لؤلؤ و43 قطعة لؤلؤ طبيعي و7 خواتم ألماس حر، بقيمة إجمالية تصل لنحو 4.4 ملايين ريال (مليون و200 ألف دولار أمريكي)".