ثقافة » نشاطات

(الداخلية): برامج أمنية للحد من سلبيات وسائل التواصل

في 2016/01/06

المدينة السعودية-

أوصى مركز مكافحة الجريمة التابع لوزارة الداخلية ببرامج أمنية للحد من الاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي، خلال عقد ورشة عمل لمناقشة نتائج وتوصيات دراسة بعنوان «وسائل التواصل الاجتماعي ما لها وما عليها وأثرها الأخلاقي»، التي يباشرها فريق عمل مشترك من إمارة منطقة الرياض وإمارة منطقة عسير، بالإضافة إلى مركز أبحاث مكافحة الجريمة.

وهدفت الورشة إلى تقديم المقترحات والتوصيات التي تساعد على وضع برامج علمية أمنية متكاملة للحد من الاستخدامات السلبية لهذه الوسائل.

وافتتح الورشة مدير إدارة الدراسات والبحوث بمركز أبحاث مكافحة الجريمة الدكتور ماجد بن سعيد الرويبخ، بحضور ومشاركة العديد من القطاعات المعنية بموضوع الورشة، ممثلة في: (الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وزارة الثقافة والإعلام، هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة التعليم، الجامعة السعودية الإلكترونية، جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، المديرية العامة للمباحث، الأمن العام، كلية الملك فهد الأمنية، مركز المعلومات الوطني، شرطة منطقة القصيم، إمارة منطقة الرياض، إمارة منطقة عسير).

كما شارك في الورشة العديد من الأساتذة والباحثين، ومديري الإدارات بالمركز، حيث خرجت الورشة بالعديد من التوصيات العلمية التي يؤمل أن تسهم في مكافحة مثل هذه السلبيات.