صحة » اجراءات

محاكمة 3 آسيويين استوردوا 35 مليون قرص مخدر

في 2016/01/07

البيان الاماراتية-

باشرت الهيئة القضائية محاكمة تاجرين، وموظف، من جنسية آسيوية، بتهمة استيراد شحنة مخدرة كبيرة، قوامها 35 مليون قرص من مادة «داي فينوكسيلات»، و2.5 طن مسحوق أبيض من مادة «ترامادول».

وأفادت النيابة العامة في حيثيات القضية، بأن ضابط تفتيش في مركز جمارك جبل علي، عثر في إحدى الحاويات على أدوية ومواد مختلفة عن وصف البضاعة المذكورة في ورقة التخليص الجمركي، قبل أن يستدعي مدير الشركة المستوردة ويعرض عليه المضبوطات، مشيرة إلى أن «الأخير» ادعى أنه أعطى رمز الاستيراد الخاص لموظف في شركة تخليص لاستيراد بضاعة مشروعة مقابل مبلغ زهيد.

وبينت أنه بسؤال الموظف المذكور، أشار إلى أن تاجراً طلب إليه تخليص الشحنة كون رخصة شركته منتهية الصلاحية، وعليه اتفق مع شخص آخر من أجل يزوده برمز استيراد لشركة، فزوده برمز الشركة المستوردة المشار إليها في أمر الإحالة.

واستناداً إلى تقرير المختبر الجنائي، فإن محتويات الحاوية تشمل 140 كرتونة فيها 35 مليون قرض مخدر من مادة «ثنائي الفينوكسيلات» و«أتروبين»، و100 كرتونة أخرى تحتوي بداخلها على 2.5 طن من مسحوق «الترامادول».

إفشال سرقة نصف مليون

نجح شقيقان من جنسية عربية، في إفشال جريمة سرقة 501 ألف درهم من مندوب شركة تعرض لهجوم بمسحوق الفلفل الأحمر، من قبل عصابة آسيوية شرعت في سرقته بُعيد خروجه من بنك في منطقة الرفاعة.

وجاء في حيثيات القضية التي نظرتها الهيئة القضائية، أن العقل المدبر لهذه الجريمة، كان على علم قبل يوم من الواقعة بنيَّة الموظف سحبَ نقود من البنك، وحبك مخططه الإجرامي مع ثلاثة متهمين آخرين تربصوا للمجني عليه داخل مواقف سيارات ذلك البنك، حيث يركن دراجته النارية لحين إنهاء أجراءات استلام المبلغ المذكور، وبعودته هجموا عليه ورشّوه مسحوق الفلفل الأحمر لشل حركته وإفشال مقاومته، والسيطرة عليه.

وتظهر التحقيقات أن «العقل المدبر» تمكن من سرقة حقيبة الأموال، والفرار بها، قبل أن يلحق به شقيقان عربيان استجابا لاستغاثة المجني عليه، وتمكنا من الإمساك به، واستعادة المسروقات منه، وتسليمه إلى الشرطة.

سرقة 350 ألفاً

ونظرت الهيئة القضائية اتهام خمسة آسيويين منهم 4 هاربون، باقتحام شركة، وسرقة 350 ألف درهم من خزنتها، باستخدام عتلة.

ووفق التحقيقات، فإن الشرطة حضرت إلى المكان بموجب بلاغ من صاحب الشركة، ورفعت الآثار من مسرح الجريمة، واستعانت بكاميرات المراقبة، وتعرفت إلى هوية المتهمين الذين نفذوا جريمتهم بعد كسر قفلي بابي المكتب والخزنة.