دول » السعودية

مقتل 3 وإصابة 9 بمقذوفات سقطت على جازان مصدرها اليمن

في 2016/01/08

الخليج اونلاين-

قتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل وأصيب 9 آخرون، الخميس، إثر سقوط مقذوفات من الأراضى اليمنية على منطقة جازان جنوبي المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى عبد الله القحطاني: إن "فرق الدفاع المدني باشرت مساء الخميس، بلاغين عن سقوط عدة مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية على منطقة جازان، ما نتج عنها وفاة ثلاثة أشخاص بينهم طفل، وإصابة 9 آخرين". وأضاف أنه قد تم إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفى"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية

واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي فجر الخميس، صاروخاً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه جازان، ويعد هذا ثاني صاروخ يتم اعتراضه خلال 24 ساعة والثالث منذ بداية 2016.

وكانت المليشيات الحوثية، قد أطلقت، الأربعاء، صاروخين انفجر أحدهما في أجواء صنعاء مخلفاً قتلى وجرحى بين المواطنين، في حين تم اعتراض الآخر من قبل قوات الدفاع الجوي السعودي، بحسب الوكالة السعودية.

وصعّد الحوثيون مؤخراً، من عملية إطلاق الصواريخ الباليستية، تجاه الأراضي السعودية، وتحديداً منذ سريان قرار وقف إطلاق النار، منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي قبل أن يتم وقف الهدنة 2 يناير/ كانون الأول الجاري، حيث أعلنوا أن 300 هدف ومنشأة سعودية، دخلت في مرمى صواريخهم.

وتشهد المناطق الحدودية السعودية مع اليمن، اعتداءات متتالية من المليشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، تتمثل في مقذوفات عسكرية وصواريخ ومحاولات اقتحام مسلحة، أسفرت عن استشهاد وإصابة العديد من المواطنين والمقيمين والعسكرييين.