دول » السعودية

الفيصل يوجه بالسماح للشباب بدخول المجمعات التجارية

في 2016/01/08

الوطن  السعودية-   

صدرت توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل إلى محافظي محافظات المنطقة، بعدم منع الشباب من دخول المجمعات التجارية والأسواق. وأوضحت إمارة منطقة مكة المكرمة، أن توجيه الأمير خالد الفيصل، نص على السماح للشباب بدخول الأسواق والمجمعات التجارية. وشدد أمير المنطقة على ضرورة تأكد المراكز والأسواق التجارية من كفاءة الحراسات الأمنية التي تتولى حراسة تلك المراكز، إضافة إلى أهمية توفير المتطلبات التقنية التي تسهم في ضبط الأمن، والحيلولة دون حدوث تجاوزات أو سلوكيات مخالفة، مؤكدا على تطبيق الأنظمة بحزم بحق المخالفين.

من جهة أخرى، ترأس الأمير خالد الفيصل في مكتبه بجدة أخيرا، الاجتماع الشهري للجنة الدفاع المدني الرئيسة بالمنطقة. واطلع أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة خلال الاجتماع، الذي حضره مديرو وممثلو الجهات الفرعية الأعضاء في اللجنة، على ما أنجزته الفرق الميدانية في محافظات العاصمة المقدسة وجدة والطائف، لرصد المخالفات والحد من خطورة السلوكيات المخالفة في بعض المواقع.

واستعرض أمير المنطقة المحاور المدرجة على جدول الأعمال التي تضمنت أخطار المناطق التجارية والصناعية العشوائية، وما أنجزته لجان حصر الأضرار خلال الفترة الماضية، إضافة إلى مناقشة حوادث محطات التوزيع الكهربائي، والأخطار الناجمة عن تكدس النفايات بأنواعها، إلى جانب مناقشة التقارير الواردة عن اللجان الفرعية.

وفي نهاية الاجتماع، أقرت اللجنة عددا من التوصيات، واتخذت الإجراءات المناسبة حيال عدد من الموضوعات الأخرى.