صحة » اجراءات

وزارة الاقتصاد والتجارة تضبط 23 مخالفة

في 2016/01/09

الوطن القطرية-

نفذت وزارة الاقتصاد والتجارة حملة تفتيشية مفاجئة في سوق السمك الواقع بالسوق المركزي ومدينة الوكرة، أسفرت عن ضبط ما مجموعه 23 مخالفة.
وقد تنوعت المخالفات التي كان نصيب السوق المركزي منها 16، ما بين عدم الإعلان عن أسعار السلعة، وعدم ذكر أصناف الأسماك، وعدم وجود فواتير. أما في مدينة الوكرة فقد تم ضبط 7 مخالفات بمحلات بيع الأسماك، وتنوعت المخالفات ما بين عدم الإعلان عن أسعار السلعة، وعدم وجود فواتير.
وتتراوح عقوبات مخالفة القانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك ما بين الإغلاق الإداري والغرامات المالية التي تتراوح ما بين ثلاثة آلاف ريال وتصل إلى مليون ريال.
وأكدت الوزارة أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وستكثف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حماية لحقوق المستهلكين، وحثت جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات من خلال قنواتها للتواصل.
يذكر أن هذه الحملات التفتيشية تستهدف التأكد من تقيد المزودين (محال بيع الأسماك) بالتزاماتهم المنصوص عليها بالقانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك، وتأتي في إطار حرص الوزارة على مراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة بهدف ضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات حفاظا على حماية حقوق المستهلكين.