ملفات » التحالف الإسلامي العسكري

مسؤول باكستاني: السعودية لم تطلب من إسلام أباد إرسال قوات للتحالف الإسلامي

في 2016/01/14

شؤون خليجية-

قال تليفزيون "دنيا نيوز" الباكستاني: إن "سرتاج عزيز" مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية أخبر اليوم الثلاثاء لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان بأن إسلام أباد جزء بالتحالف الذي تقوده السعودية ضد الإرهاب لكنها لن ترسل قوات إلى هناك.

وأشار إلى أن باكستان تلعب دورا في تقليص التوترات بين السعودية وإيران، لكن إرسال قوات باكستانية إلى أي دولة هو ضد سياسة إسلام أباد.

وكشف عن أن السعودية لم تطلب من باكستان إرسال قوات إليها، مضيفا أن بلاده سترسل فقط قواتها في مهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وتحدث تليفزيون "دنيا" عن أن لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان أيدت سياسة الحكومة الباكستانية بشأن تعاملها مع التوترات بين السعودية وإيران، وطلب "عويس لاغاري" رئيس اللجنة من الحكومة لعب دور حاسم في تقليص التوترات.

من جانبها تناولت صحيفة "داون" الباكستانية حديث "سرتاج" عن أن كل المسائل بين باكستان والسعودية تمت تسويتها، وأن إسلام أباد ستشارك السعودية في المعلومات الاستخبارية لمكافحة الإرهاب.

وذكر أن اجتماع طارئ لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي سيعقد في جدة وستقوم باكستان بتقديم مقترحات مهمة لتقليص التوترات بين الرياض وطهران.

وأشار إلى أن باكستان تأمل في التوصل إلى تسوية سلمية للصراع في سوريا وتدعم كل جهود استئناف الحوار.