صحة » اجراءات

آفة التدخين تحصد 22 ألف شخص سنويًا في المملكة

في 2016/01/15

الجزيرة السعودية-

عبر رئيس مجلس إدارة جمعية «كفى» للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة الشيخ عبدالله العثيم، عن أسفه لصرف ما لا يقل عن 50 مليون ريال يوميًا في المملكة على علب السجائر؛ في حين تحصد هذه الآفة ما لا يقل عن 22 ألف شخص سنويًا في المملكة، وذلك في حفل افتتاح ملتقى «كفى» التوعوي الثاني الذي افتتحه إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور خالد الغامدي، بقاعة الملك عبدالعزيز للاحتفالات بأبرق الرغامة بجدة.

وبيّن العثيم، في كلمته: إن المدمن بات اليوم عبئًا على أسرته ووطنه ولذلك حملت «كفى» ونظيراتها هذا الهم، وقامت مؤخرًا بافتتاح مركز خاص للرعاية والتأهيل يشرف عليه أطباء ومختصون بالإدمان ليكون ذراعًا للعديد من البرامج والفعاليات التي تقيمها «كفى» في محافظات منطقة مكة المكرمة عبر فروعها الستة، مقدمًا شكره لولاة الأمر حفظهم الله، على دعمهم لمسيرة الجمعية خاصًا بالشكر أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ومحافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد.

وفي كلمته عبّر أمام المسجد الحرام الشيخ الدكتور خالد الغامدي، عن سعادته بما شاهده من برامج تقدمها كفي للمجتمع. مبينًا أن محاربة التدخين والمخدرات لا تقل أهمية عن محاربة الفكر الضال والمتطرفين وأصحاب الفكر الهدام مقدمًا شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين - أيدها الله - على ما تبذله من جهود جبارة لحماية الوطن وتحصين الشباب من فئات الظلام، داعيًا الجميع لدعم كفي وبرامجها التوعوية التي تسعى لحفظ النفوس من إرهاب المخدرات.

وفي ختام الحفل الذي شهد تلاوات قرآنية، وكلمات ترحيبية وقصائد شعرية كرم الدكتور الغامدي، والشيخ العثيم الرعاة والداعمين لملتقى كفي التوعوي الثاني.

هذا وقد سبق الحفل الخطابي أكثر من 10 فعاليات متنوعة أبرزها السيارات المعدلة، ومسرحيات وعرض الدبابات النارية والديوانية، والمعارض التوعوية التي شاركت فيها 15 جهة حكومية وأهلية.