دول » الكويت

... ولاتزال المرأة غائبة عن «التكميلية»

في 2016/01/16

الراي الكويتية-

في غياب لافت استمر ثلاثة أيام متواصلة لاتزال المرأة غائبة عن الترشح للانتخابات التكميلية للدائرة الثالثة، فيما وصل عدد المرشحين الرجال المتقدمين لخوض الانتخابات، إلى 16 مرشحاً بعد أن تقدم أمس المرشح بدر سحاب المويزري وحيداً.

مدير إدارة شؤون الانتخابات المقدم صلاح الشطي قال للصحافيين إن «الادارة لم تشهد حتى هذه اللحظة أي ترشيح من العنصر النسائي» مشيرا الى «تقدم مرشح واحد فقط للتسجيل في ادارة شؤون الانتخابات في اليوم الثالث من فتح باب الترشيح للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة عن الدائرة الثالثة، ليصبح إجمالي عدد المرشحين منذ بداية فتح باب الترشيح حتى اليوم الثالث 16 مرشحاً».

وأوضح الشطي، أن «غدا ( اليوم ) السبت يوم عطلة، ولكن ادارة شؤون الانتخابات تستقبل المرشحين من الساعة 7 صباحا حتى الواحدة والنصف ظهرا»، مبينا انه «يجب على جميع من تقدم للترشيح للانتخابات أن يتجه بعد خروجه من ادارة شؤون الانتخابات الى مخفر منطقة كيفان لإثبات عملية الترشيح في سجل موجود في المخفر».

وذكر الشطي، أن «باب تسجيل المرشحين سيكون مفتوحاً لاستقبال من يرغب في الترشيح لغاية يوم 22 يناير الجاري»، مشيرا الى ان «حتى نهاية اليوم الثالث لم تشهد الادارة أي حالة تنازل من سبق له الترشح للانتخابات التكميلية».

وعلى هامش عملية التسجيل، دعا المويزري إلى زيادة رواتب المواطنين بما لايقل عن 250 ديناراً مراعاة لغلاء المعيشة، لافتا الى أن سعيه للترشح «يأتي لخدمة الوطن والمواطن».

ودعا المويزري في اطار القضايا التي يتبناها،«وزارة الصحة الى وضع لجان تقييم للدكاترة كل 3 أشهر، فاليوم غالبية التشخيصات خاطئة»، لافتا الى أنه «لابد من تغيير هذه اللجان حتى لايحصل فيها محسوبية أو واسطة».

ورأى أن حل مشكلة المرور سهلة، فمن يغير اذن عمله ويتلاعب على القانون المفترض تسحب رخصته حتى تخف الزحمة تلقائياً، داعيا وزارتي الداخلية والشؤون الى»التعاون في تطبيق القانون وسحب رخص الوافدين ممن يغير مهنته».

واعتبر أن»هناك حلاً لمشكلة الاسكان، فهناك اراض فضاء متوافرة مما يقلل المدة الطويلة»، رافضاً زيادة أسعار البنزين، فنحن دولة غنية ولابد من توفير الراحة للمواطنين.