تواصل » فايسبوك

طفل يحمل مسدسا يثير الغضب في مواقع التواصل

في 2016/01/24

الوطن السعودية- 

أثار مقطع فيديو يصور طفلا يقود سيارة ويحمل مسدسا، الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أكد اختصاصيون مسؤولية الأب الذي يعزز خلال ذلك فعل القتل لدى ابنه.

المقطع الذي رفع على موقع الفيديو العالمي "يوتيوب " أول من أمس، تحت عنوان "طفل يقود سيارة ويحمل مسدس في #السعودية"، يظهر طفلا يقود سيارة، ويبدو حاملا سلاحا، وبجواره طفل آخر، ويتحدث مع شخص كبير يجلس معه في السيارة. قال المحامي والمستشار القانوني محمد التمياط، إن "هذا السلوك انتهاك للائحة حماية الطفل من الإيذاء، والتي نصت على دور وزارة الشؤون الاجتماعية في رصد حالات الإيذاء والاستغلال وإساءة المعاملة، ويدخل ضمن ذلك الامتناع أو التقصير في الوفاء بواجباته أو التزاماته".

وأكد أن "المقطع يؤكد التقصير في التربية السليمة، كما يتضمن عدة مخالفات منها حمل السلاح، والقيادة تحت السن القانونية"

وأوضح التمياط أن "وزارة الشؤون الاجتماعية والشرطة تتلقيان البلاغات عن مثل هذه الحالات، سواء عرضت عليهما مباشرة، أو عن طريق الجهات الحكومية، بما فيها الجهات الأمنية".

وعن العقوبات، قال المستشار القانوني، إن "الأب يعاقب في هذه الحالة بالسجن مدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد على سنة، وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف ريال، ولا تزيد على 50 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، دون الإخلال بأي عقوبة أشد مقررة شرعا أو نظاما، على حمل السلاح دون ترخيص، وكذلك القيادة تحت السن القانونية، وفي حال تكرار تلك المخالفات تضاعف العقوبة".