اقتصاد » صفقات

9 مليارات قيمة صفقات معرض البحرين للطيران

في 2016/01/25

الايام البحرينية-

أكد وزير المواصلات والاتصالات أن معرض البحرين الدولي للطيران سجل إجمالي عقود موقعة على هامش فعالياته بقيمة 9 مليارات دولار، وذلك ما يشكل قفزة كبيرة مقارنة بما سجّلته النسخة الماضية 2 مليار دولار.

وأضاف أن اللجنة المنظمة للمعرض ارتأت إقامة المعرض القادم في 14-16 نوفمبر 2018 بدلاً من شهر يناير، وذلك تماشياً مع الأجندة الدولية لمعارض الطيران الدولية وليكون مكملاً لمعرض دبي الدولي للطيران، وبذلك تم إبلاغ كافة الشركات المشاركة بالموعد الجديد.
وأوضح أن أكثر من 135 شركة شاركت في المعرض الحالي وذلك بنسبة زيادة 60% عن أول نسخة أقيمت في 2010، لافتاً إلى أن كافة الشالهيات الأربعين تم تأجيرها بالإضافة إلى بناء 5 شاليهات إضافية، عوضاً عن مشاركة 92 وفدا من بينهم 33 عسكريا من 19 دولة و59 مدنيا من 24 دولة، وذلك ما عكس مشاركة أكثر من 100 طائرة سواء للعرض أو الاستعراض الجوي.
ولفت إلى أن معرض البحرين الدولي للطيران حظي بتغطية إعلامية من قبل 112 جهة إعلامية دولية، مؤكداً تحقيق النسخة الرابعة أكبر نجاح خلال السنوات السابقة بما يفخر به كافة أفراد اللجنة المنظمة، معبراً عن شكره لكافة الجهات الحكومية المشاركة ممثلة في قوة دفاع البحرين وقاعدة الصخير الجوية ووزارة شؤون الإعلام ومجلسي الشورى والنواب ووزارة الداخلية.
وبدوره أكد وكيل شؤون الطيران المدني أحمد نعمة أن المنطقة الرئيسية للمعرض حظيت بحضور إجمالي وصل إلى 40 ألف زائر.
وأشار إلى أن المعرض أتاح الفرصة لدعوة بعض المسؤولين من الدول الصديقة لتطوير العلاقة بين الطرفين في النقل الجوي وتم التوقيع بشكل نهائي مع المجر والتشيك وجورجيا وكذلك توقيع مذكرات تفاهم مع المملكة العربية السعودية وباكستان وجمهورية مصر العربية.
وأضاف أنه بموجب مذكرة التفاهم مع المملكة العربية السعودية، فإن طيران الخليج بإمكانها تشغيل 107 رحلات وذلك بمعدل خمس رحلات في اليوم للرياض وأربع رحلات لجدة، و42 رحلة لمطار الدمام بالإضافة إلى المطارات الثانية في السعودية.