دول » قطر

قطر والسعودية تحبطان تهريب 2.6 مليون قرص مخدر

في 2016/01/25

الراية القطرية-

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية عن نجاح التعاون بين الأجهزة الأمنية القطرية والسعودية في إحباط تهريب 2 مليون و670 ألف و395 قرص إمفيتامين مخدراً، حاول المهربون تمريرها عبر الحدود القطرية السعودية، وذلك خلال عمليتين منفصلتين.

وقالت الداخلية السعودية في بيان أصدرته أمس إنه في إطار التعاون المشترك مع أجهزة مكافحة المخدرات العربية والدولية فقد تمّ وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة النظيرة في قطر إحباط محاولة تهريب (2.670.395) قرص إمفيتامين حاول المهربون تمريرها إلى المملكة عبر قطر.

وأضاف البيان: بناء على ما توفر من معلومات، وفي عمليتين أمنيتين متزامنتين، تمّ ضبط 2 مليون و16 ألفاً و395 قرص إمفيتامين بعد تهريبها إلى المملكة عبر الحدود القطرية السعودية في سيارة والقبض على سائقها وتبيّن أنه سعودي الجنسية.

كما تمكّنت الجهات المختصة في قطر من ضبط سيارة أخرى كانت في طريقها لمغادرة الحدود القطرية إلى المملكة وهي تنقل 654 ألف قرص إمفيتامين، والقبض على سائقها وتبيّن أنه سعوديّ الجنسية.

وقال البيان: قد تمّ إحالة المقبوض عليهما للجهات المختصة للتحقيق معهما وتحديد شركائهما في جريمة جلب الموادّ المخدّرة بالمملكة للقبض عليهم لنيل جزائهم العادل.