دول » الكويت

كارثة في مدينة«صباح الأحمد»

في 2016/01/25

الوطن الكويتية-

أعلن وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل ان الاجراءات القانونية والعقوبات الادارية ستطال كل من يثبت اهماله وتقصيره في حادثة انهيار مسجد قيد الانشاء في مدرسة بمدينة صباح الاحمد السكنية.
وقال الوزير ابل في تصريح للصحافيين عقب خروجه من اجتماع لجنة الاولويات البرلمانية بمجلس الامة أمس ان مؤسسة الرعاية السكنية ستحقق في الامر "ولن نتهاون في محاسبة اي شخص يثبت اهماله" متمنيا ان يمن الله على المصابين بالشفاء العاجل.
وحول حالة المصابين، قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور جمال الحربي انه تم نقل جميع مصابي حادثة انهيار مبنى بمدرسة (تحت الانشاء) في مدينة صباح الاحمد وعددهم 20 مصابا الى اربعة مستشفيات بواسطة طائرات الاسعاف الجوي وسيارات الاسعاف.
وقال الحربي إنه تم نقل 18 مصابا بواسطة سيارات الاسعاف الى مستشفيات العدان ومبارك والصباح وحالتا اصابة عن طريق الاسعاف الجوي موضحا ان الاصابات تنوعت مابين 14 حالة رضوض وكدمات و 3 حالات اصابة بالعمود الفقري واصابتين بالرأس واصابة كسر بالفخذ.
واوضح انه تم التعامل مع الحالات المصابة وفقا لما هو متبع في حالات التدخل السريع عبر طائرات الاسعاف الجوي التي قامت بنقل وتوزيع الحالات الى المستشفى المعني والمستشفيات المساندة بناء على تعليمات من الاطباء المختصين.
وذكر ان غرفة عمليات ادراة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة تعاملت مع الحادث فور تلقيها البلاغ مؤكدا ارسال طائرتي اسعاف جوي و14 سيارة اسعاف الى مكان الحادث.
يذكر ان ادارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة ادخلت خدمة الاسعاف الجوي يناير الماضي بهدف المساعدة في نقل المصابين والمرضى ذات الحالات الحرجة والطارئة من المواقع الحدودية والبرية والمخيمات الربيعية والجزر الى مختلف مستشفيات الكويت.
كما ادخلت خدمة الاخلاء الطبي في مارس الماضي لنقل الحالات المرضية الحرجة والطارئة من الكويت الى مختلف مستشفيات دول العالم كما ادخلت 51 سيارة اسعاف الى الخدمة ليرتفع بذلك اجمالي سيارات الاسعاف الى 219 سيارة الى جانب الاسكوتر و(الباقيات) الطبية وسيارات الغولف.