دول » الكويت

لأمير استقبل السبسي وتسلم دعوة «القمة العالمية»

في 2016/01/27

القبس الكويتية-

استقبل سمو أمير البلاد على أرض المطار الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الذي وصل إلى الكويت أمس على رأس وفد رسمي في زيارة تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مع سموه.
من جهة ثانية تسلم سمو الأمير أمس رسالة خطية من الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد تضمنت دعوته للمشاركة في «القمة العالمية للحكومات» التي ستعقد في امارة دبي في فبراير المقبل، وقام بتسليم الرسالة السفير الاماراتي رحمة حسين الزعابي.
وبعث سمو الأمير ببرقيتي تهنئة الى الرئيس الهندي برناب موخرجي وحاكم عام استراليا الجنرال بيتركوسغروف عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلديهما، متمنيا لهما موفور الصحة والعافية ولبلديهما دوام التقدم والازدهار. كما بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ببرقيات تهنئة مماثلة.
بدوره استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد في قصر بيان أمس نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج.
من جهته استقبل وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد السفير الياباني تاكاشي أشيكي، وجرى خلال اللقاء بحث المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

توقيع اتفاقية
بحضور الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، جرى في قصر بيان، أمس، التوقيع على اتفاقية بين الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي ووزارة المالية التونسية، وقعها من الجانب الكويتي رئيس الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي عبداللطيف الحمد ومن الجانب التونسي وزير المالية سليم شاكر.

بعثة الشرف
تشكلت بعثة الشرف المرافقة للرئيس السبسي من الديوان الاميري برئاسة المستشار بالديوان الاميري محمد ابو الحسن.

وفد رسمي
يرافق الرئيس التونسي وفد رسمي يضم وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي ووزير المالية سليم شاكر ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سعد الصديق وعددا من كبار المسؤولين في حكومة الجمهورية التونسية الشقيقة.