دول » السعودية

تصنيف مطارات المملكة لثلاث فئات 10 إقليمية و 12 محلية و 5 دولية

في 2016/01/28

المدينة السعودية-

أعلنت هيئة الطيران المدني تصنيف المطارات السعودية إلى ثلاث فئات، هي 10 مطارات إقليمية (تعمل بوجهات دولية)، و 12 مطارًا محليًا، و 5 مطارات دولية.

على صعيد آخر اختتمت الهيئة العامة للطيران المدني أمس أعمال الجلسة الثالثة من ورشة عمل «رفع مستوى الخدمة» التي أقيمت في الرياض بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان، ومشاركة العديد من العاملين في المطارات السعودية من مختلف الجهات الحكومية والخاصة وشركات الطيران المحلية والعالمية.

وقدّم ورشة العمل الخبير والمتحدث العالمي في مجال تطوير وبناء ثقافة خدمة العملاء رون كوفمان الذي عرض خبراته ومعرفته في هذا المجال، بما يسهم في الارتقاء بالمعايير وتطوير الأساليب المتبعة في خدمة العملاء، إلى جانب استعراض منهجية تتضمن مجموعة من المبادئ والقواعد لبناء ثقافة خدمة العملاء، وخارطة طريق لتطبيق ذلك بفعالية، وبشكل يناسب احتياجات الجهات المعنية وذات الصلة بقطاع الطيران المدني.

وألقى معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني كلمة قال فيها: إننا في الهيئة العامة للطيران المدني ندرك تمامًا أن الطريق نحو تطوير قطاع الطيران وتعزيز مكانة المملكة كدولة مؤثرة في ذلك القطاع، الأمر الذي يتطلب رفع معايير خدمة العملاء، انطلاقًا من أن أنشطتنا وخدماتنا تتمحور حول العميل، ونحن مسؤولون بشكل مباشر عن رفع معايير الخدمة بين جميع منسوبي الهيئة، ولدى الجهات المعنية وشركاؤنا في قطاع الطيران المدني. وأضاف: لقد تمكنا على مدى السنوات الماضية -وبحمد الله- من تحقيق إنجازات كبيرة على مختلف الأصعدة، مثل: إقامة مشروعات تطوير مطارات المملكة والخصخصة، وحان الوقت للتركيز على عنصر بالغ الأهمية، وهو خدمة العملاء وتطوير ورفع مستوى الخدمة.

وبين أن هذه الورشة التي عقدت على مدى ثلاثة أيام في الرياض وجدة تمثل جزءًا من برنامج طموح نتطلع إلى تنفيذه هيئة الطيران المدني من أجل تحقيق أهدافها التنموية، وتلبية حاجة مطارات المملكة لتزايد أعداد المسافرين.