دول » الكويت

حكومة إنقاذ وطني

في 2016/02/08

مشعل الفراج الظفيري- الراي الكويتية-

أحداثنا السياسية متسارعة، وقد تكون سبباً للفتنة الطائفية، أو قد تعمل بشكل مباشر على تعطيل مؤسساتنا الدستورية، أو على الأقل تُضعف الجانب الرقابي وتلغي مفهوم المساءلة السياسية..

تخلفنا عن دول مجاورة كنا نسبقهم في الكثير من المجالات بسبب الحكومة، وغير صحيح أن الدستور أو مجلس الأمة هما السبب في هذا التأخر حتى وإن برر البعض أن هناك دولاً مجاورة تطورت من غير مجالس برلمانية منتخبة..

يا سادة العلة حكومية بامتياز

حكومتنا الموقرة، لو أرادت أن تبني مستشفى أو جامعة فهل يجرؤ أحد من الأعضاء على منعها، ولكن لا يصح أن تكون تكلفة هذه الجامعة أو هذا المستشفى بمئات الملايين والتكلفة الحقيقية لا تتجاوز خمسة ملايين مثلاً!، وهذا هو حق النائب في المراقبة ...

إذاً فالمشكلة في الكويت هي حكومية بامتياز ونحن نغبطكم على بعض حكوماتكم التي تخاف على المال العام ولديها الجرأة في محاسبة الشركات وتوبيخها... اليوم لدينا مجلس متعاون مع أي رؤية حكومية فيها صالح للبلد، ولكن حكومتنا غير قادرة على العطاء والتطوير، ويبدو لي أن قوى الفساد هي من تسيطر عليها وتوجهها لمصالحة في نهاية المطاف..

لهذا نحن اليوم بأمس الحاجة لحكومة تعمل على إكمال الديموقراطية، لتأتي بعدها حكومة تنتشل البلد من هذا الفساد المستشري في جميع مؤسساته من دون استثناء، فالشعب وشبابه لديهم درجة عالية من الثقافة والفهم ولديهم الجرأة على توصيل صوتهم.