دعوة » هيئة الامر بالمعروف

هيئة الرياض تلتزم الصمت بعد مقطع ضرب الفتا

في 2016/02/09

الوطن السعودية-

في ظل غياب الحقيقة الكاملة حول مقطع فيديو انتشر أمس يظهر فيه رجل وهو يضرب امرأة في مواقف للسيارات بأحد المجمعات التجارية بالرياض في حين التقطت الكاميرا سيارة تابعة لهيئة الأمر بالمعروف، أكد المتحدث الرسمي لهيئة الرياض محمد السبر أنه يجري حاليا التحقق من ملابسات الحادثة من جميع جوانبها، دون إشارة إلى مدى تورط رجال الهيئة في الحادثة من عدمه. وأضاف السبر أنه وفقا لما يتوصلون إليه بعد التحقيق من ملابسات فسيتم اتخاذ اللازم بالاستناد إلى النتائج وبحسب الأنظمة والتعليمات.

وكانت "الوطن" قد تواصلت مع المتحدث الرسمي باسم الهيئة الدكتور تركي الشليل، إلا أنه لم يتسن الحصول على تعليق حول الحادثة. يأتي ذلك، في الوقت الذي تناقلت فيه مواقع إخبارية عربية مقطع الفيديو، ونشرت أخبارا تتهم فيها الهيئة بضرب المرأة، وهو الأمر الذي تسبب في تضليل الرأي العام، خاصة لدى المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي ومنها "تويتر"، في ظل صمت الهيئة وعدم كشفها حقيقة موقفها بسرعة بشكل يتماشى مع سرعة انتشار الخبر في الإنترنت.

وشهد "تويتر" أمس تخمينات من قبل المعلقين، إذ ذهب البعض إلى أن من اعتدى على الفتاة هو أحد أقربائها، فيما اتفقت الغالبية على أن المعتدي هو أحد رجال الهيئة، مما تسبب في كثير من اللغط خاصة في ظل تدخل وسائل إعلام أخرى ليس في الحادثة فحسب، بل في كل الحوادث التي تكون الهيئة فيها طرفا.