سياسة وأمن » لقاءات

أردوغان والعطية يستعرضان العلاقات والأوضاع الدولية

في 2016/02/09

الراية القطرية-

استقبل فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع أمس، وذلك بمناسبة زيارة سعادته للجمهورية التركية.

وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لا سيما في المجالات العسكرية، واستعراض مجمل الأوضاع على الساحتين العربية والدولية..

في بداية المقابلة نقل سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لفخامة الرئيس التركي وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللجمهورية التركية دوام التقدم والازدهار.

من جانبه، حمّل فخامة رئيس الجمهورية التركية، سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع تحياته إلى سمو أمير البلاد المفدى، متمنياً لسموه موفور الصحة والسعادة ولدولة قطر قيادةً وشعباً المزيد من التقدم والرخاء.

وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما في المجالات العسكرية، واستعراض مجمل الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.

كما اجتمع سعادة الدكتور العطية مع سعادة السيد عصمت يلماز وزير الدفاع بالجمهورية التركية، وسعادة الفريق الأول خلوصي أكار رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، كل على حدة.

وتمّ خلال الاجتماعين بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

حضر الاجتماعات سعادة السيد سالم بن مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى الجمهورية التركية، والوفد المرافق لسعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع.