سياسة وأمن » مؤتمرات سياسية

قمة جدة.. السيسي أول القادمين والأسد يصل اليوم

في 2023/05/18

متابعات-

أعلن بيان لرئاسة النظام السوري أن بشار الأسد سيتوجه، اليوم الخميس، إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في أعمال الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي ستعقد غداً الجمعة.

وكان الأسد تلقى، في العاشر من أيار الجاري، دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز للمشاركة في القمة، نقلها نايف السديري سفير السعودية في الأردن.

وأمس الأربعاء، قال وزير خارجية النظام السوري، فيصل المقداد، إن الأسد سيشارك في القمة العربية التي ستقام في المملكة، مشيراً في تصريحات لقناة "الجديد" اللبنانية إلى أن دمشق والرياض "اتفقتا على عدم النظر إلى الماضي وإنما إلى المستقبل".

وبدأ، صباح اليوم الخميس، توافد رؤساء وقادة وملوك الدول العربية إلى مدينة جدة؛ للمشاركة في القمة العربية المقرر عقدها غداً.

ووصل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى مدينة جدة (غرب السعودية)، وكان في استقباله نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير بدر بن سلطان.

وكان الاجتماع الوزاري على مستوى القمة انطلق، أمس الأربعاء، في جدة، برئاسة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله.

وناقش الاجتماع الوزاري مشاريع القرارات التي سيتم اعتمادها في القمة المقررة غداً، على مستوى القادة العرب، بالإضافة إلى بحث المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.