دول » الامارات

دانة الإمارات تعلن إيقاف العمليات الإنتاجية لأحد خزانات حفظ السوائل

في 2024/01/27

متابعات- 

أعلنت شركة "دانة غاز" الإماراتية،  إيقاف العمليات الإنتاجية بصورة مؤقتة لأحد خزانات حفظ السوائل ضمن مرافق حقل "خورمور" في كردستان العراق بعد استهدافه من قبل ما يعتقد أنها طائرة مسيرة، دون وقوع إصابات للأفراد.

وقالت الشركة المدرجة في سوق أبوظبي في إفصاح لها: إن "فريق التشغيل يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة، لاستئناف العمليات التشغيلية في أسرع وقت ممكن، حيث من المتوقع أن يتم ذلك في موعد قريب".

ومساء الخميس، أطلقت صواريخ على مجمع للغاز في منطقة كردستان، التي تتمتع بحكم ذاتي في شمال العراق، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، غير أن طهران قصفت أربيل قبل أيام؛ رداً على ما قالت إنه "جهات معادية" لإيران تعمل في الإقليم لحساب الموساد الإسرائيلي.

ويمتلك "كونسورتيوم اللؤلؤة" المكون من "دانة غاز" الإماراتية للطاقة ووحدتها التابعة "نفط الهلال" حقوق استغلال حقلي "كورمور" و"جمجمال"، وهما من أكبر حقول الغاز في العراق.

ويشهد العراق هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ تشنها جماعات مسلحة منذ نشوب الحرب الإسرائيلية على غزة في أكتوبر، استهدف معظمها قواعد تضم قوات تابعة للتحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة، فيما أصابت بعضها مناطق مدنية.