علاقات » عربي

الملك سلمان يستذكر معاناة الفلسطينيين ببداية رمضان

في 2024/03/11

متابعات- 

أعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، عن تألمه بأن يحل شهر رمضان هذا العام في ظل ما يعانيه الشعب الفلسطيني من اعتداءات وجرائم وحشية إسرائيلية.

وقال الملك سلمان في كلمة للمواطنين والمقيمين في المملكة والمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان: "نؤكد ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، لإيقاف الجرائم الوحشية وتوفير الممرات الإنسانية والإغاثية الآمنة للفلسطينيين".

من ناحية أخرى، أضاف: "نحمد الله جل وعلا على ما أنعم به على المملكة بأن جعلها مهداً للإسلام بانطلاق رسالة الإسلام من أرضها، واختصها بخدمة الحرمين الشريفين ورعايتهما والعناية بهما وبقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزائرين، وأكرمها بخدمة المشاعر المقدسة".

وهنأ الملك سلمان "جنود الجيش السعودي على الحدود والثغور  ومنتسبي الأجهزة الأمنية وكل العاملين بقطاعات الدولة المختلفة بحلول رمضان".

وختم رسالته بالقول: "نسأل الله تعالى أن يجعل في هذا الشهر الكريم الخير والسلام للأمة الإسلامية والعالم أجمع".

وفي وقت سابق، أعلنت السعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرين ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك، لتكون غرته غداً الاثنين، فيما أفادت سلطنة عمان أن بداية الشهر ستكون بعد غدٍ الثلاثاء، لعدم ثبوت الرؤية من أراضيها.

ويأتي شهر رمضان هذا العام في ظل حرب إبادة جماعية تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين علاوة عن دمار شامل للبنية التحتية والمنازل في جميع مناطق القطاع.