علاقات » عربي

رسالة فلسطينية للكويت حول جرائم وانتهاكات "إسرائيل"

في 2024/03/13

متابعات- 

تسلم وزير الخارجية الكويتي عبد الله اليحيا رسالة خطية من نظيره الفلسطيني رياض المالكي، بشأن التطورات في الأراضي الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة، فيما أكد الأول رفض بلاده الجرائم الإسرائيلية "الممنهجة والخطيرة".

وحسب بيان للخارجية، اليوم الأربعاء، فقد تسلم اليحيا الرسالة لدى استقباله سفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب، في ديوان عام الوزارة.

وذكر البيان أن "المالكي أطلع اليحيا في رسالته على التطورات الراهنة في الأراضي المحتلة، والانتهاكات المستمرة من قبل إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال للقانون الدولي والقرارات والمواثيق الأممية".

كما تضمنت الرسالة الإشارة إلى "المواقف الدولية المتخذة تجاه تلك الممارسات الإسرائيلية في محكمة العدل الدولية".

وجدد وزير الخارجية الكويتي، خلال اللقاء، تأكيد موقف بلاده المبدئي والثابت تجاه إدانة واستنكار الاعتداءات المستمرة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن "الجرائم الإسرائيلية الممنهجة والخطيرة تشكل خرقاً وانتهاكاً صارخاً لكل القيم الإنسانية والمبادئ والمواثيق الدولية وقوانينها".

وتقود الكويت، مع دول خليجية وعربية، جهوداً كبيرة بغية التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وتؤكد دائماً دعمها الثابت للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للقرارات الأممية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن دولة الاحتلال عدواناً مدمراً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين معظمهم أطفال ونساء.

ونتيجة لهذا العدوان الذي تصفه بعض المنظمات الحقوقية والدول بأنه "إبادة جماعية"، تمثل دولة الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".